نتنياهو يكشف: خلافات أميركية داخلية أجلت الإعلان عن ضم المستوطنات

Mais02
انتهاكات واستيطان
6 فبراير 2020آخر تحديث : الخميس 6 فبراير 2020 - 12:56 مساءً
نتنياهو يكشف: خلافات أميركية داخلية أجلت الإعلان عن ضم المستوطنات

صدى الاعلام _ رام الله : قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، أمس الأربعاء، إن خلافات داخلية في الإدارة الأميركية أجلت إعلان حكومته عن فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، وجاءت تصريحات نتنياهو خلال اجتماعه أمس مع رؤساء المجالس الاستيطانية في الضفة الغربية.

ونقلت القناة الرسمية الإسرائيلية “كان” عن رئيس المجلس الاستيطاني “شومرون” يوسي داغان، قوله إن “رئيس الحكومة أوضح لنا التغيير في موقف الولايات المتحدة من الضم باعتباره ‘سوء تفاهم داخلي‘ في الإدارة الأميركية، وفقاً لموقع عرب 48.

وأضاف داغان أن رؤساء المجالس الاستيطانية عبروا خلال اجتماعهم بنتنياهو، أنهم يتوقعون منه أن يفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية المحتلة حتى دون التنسيق مع الولايات المتحدة.

وقال داغان إن نتنياهو أكد خلال الاجتماع أن الأميركان يرفضون خطوات الضم الأحادية قبل الانتخابات، حتى ولو كانت جزئية، رغم الضوء الأخضر الذي أعطوه لهذه الخطوة في بداية الأمر، وشدد على أنه يواصل محاولاته لإقناع الإدارة الأميركية بضم مناطق في الضفة قبل الانتخابات.

يذكر أن نتنياهو قد صرّح بأنه سيطلب من حكومته الموافقة على ضم المستوطنات بالضفة الغربية ومنطقة غور الأردن وشمالي البحر الميت، بعد الانتخابات التي من المزمع عقدها في الثاني من آذار/ مارس المقبل؛ بموجب خطة الإملاءات الأميركية الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية.

رابط مختصر