قوات الاحتلال تعتقل 29 شابا في الضفة والقدس

6 أكتوبر 2016آخر تحديث :
قوات الاحتلال تعتقل 29 شابا في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، 29 شابا في الضفة الغربية والقدس تحت ذرائع “امنية”.

ففي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال 14 شابا، فيما اعتقلت في بلدتي الطور والعيسوية في القدس 15 شابا عرف منهم الشقيقان احمد عبيد (17 عاما)، ومحمد عبيد (18عاما).

وافاد مراسل معا في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من مخيم نور شمس، وبلغت مواطنا سابعا بمراجعة مخابراتها.

وقال إبراهيم نمر مدير نادي الأسير بطولكرم،” اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لمخيم نور شمس، الشبان: مراد نواف صوالحة (19 عاما) ومحمد إبراهيم حمارشة (18 عاما) وناصر جهاد الجندي (19 عاما) ومحمود رياض جابر (24 عاما) ومحمد رياض جابر (18 عاما)، فيما أعلن بوقت لاحق عن اعتقال الشاب أيهم رائد فحماوي 17 عاما وشقيقه هيثم فحماوي “.

وأكد مدير مكتب نادي الأسير بطولكرم ، أن جيش الإحتلال سلم بلاغا للمواطن سيف حفظي أبو لبدة، من مخيم نور شمس، لمراجعة مخابراته، وذلك بعد مداهمة منزله بالمخيم.

وأشارت مصادر محلية في مخيم نور شمس، إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجرا، المخيم دون وقوع أية مواجهات تذكر، وشنت حملة مداهمات واسعة طالت عدة منازل قبل اعتقالها عدة شبان واقتيادهم لجهة غير معلومة.

ونوهت ذات المصادر إلى إسرائيل تواصل حملة اعتقالاتها بحق سكان مخيم نور الشمس، التي طالت بأقل من شهر قرابة 20 مواطنا، وزعمت قوات الاحتلال انها عثرت على اسلحة وتحديدا قنبلتين في المخيم.واعتقلت قوات الإحتلال شابا من عزبة شوفة جنوب شرق طولكرم، واعتقلت ثائر عودة من مخيم الفارعة في طوباس، بينما في بلدة دورا القرع شمال رام الله جرى اعتقال خمسة شبان، وفي قرية ترمسعيا شمال شرق رام الله اعتقلت قوة احتلال المواطن أشرف الهندي.وفي مخيم الدهيشة في بيت لحم جرى اعتقال الشاب باسل مزهر،  ومن مخيم عايدة معتز ابراهيم مسلم، مصطفى رائد بدير وعمر عماد راضي.

وفي بلدة السموع جنوب الخليل اعتقلت قوات الإحتلال الشاب عبد الرحيم مصطفى ابو عواد 39 عاما من السموع.

واقتحمت قوات الاحتلال، قريتي العيسوية والطور بمدينة القدس، ونفذت حملة مداهمات لمنازل سكنية واعتقالات طالت 15 مواطنا.

محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية، أوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات الفجر الأولى قرية العيسوية من عدة مداخل، وانتشرت في شوارعها، وشرعت بحملة اقتحامات لمنازل سكنية لتنفيذ اعتقالات طالت العديد من شبان القرية.

وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال شرعت بتفتيش المنازل وتخريب محتوياتها، خلال عملية المداهمة، لافتا أن المعتقلين نقلوا من العيسوية الى مراكز التحقيق بسيارة “بوسطة” المخصصة لنقل الأسرى.

وأوضح المحامي محمد محمود أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 15 مواطنا مقدسيا، من الطور والعيسوية، وهم: محمد محمود، وأحمد عبيد، ومحمد سمير عبيد، سمير عطية، رشدي عبيد، علاء أبو ريالة، وجيه سبيتان، عماد الدين سبيتان، رياض كراوي، محمد محمود، مصطفى عسيلة، ابراهيم أبو الهوى، أحمد أبو جمعة، أحمد محمود، ومحمد عصام عبيد.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة في تقريره الشهري أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 153 مواطنا من القدس خلال شهر أيلول الماضي،بينهم 5 نساء، و37 قاصرا، و6 أطفال (أقل من 12 عاما- أقل من جيل المسؤولية).

ولفت التقرير إلى أن الاعتقالات تركزت في قرية العيسوية بـ 44 معتقلا ثم مخيم شعفاط 39 معتقلا، حيث تستهدف قوات الاحتلال قرية العيسوية بالمداهمات اليومية للقرية وتنفيذ حملة اعتقالات عشوائية لشبان وفتية، إضافة الى نصب الحواجز الشرطية على كافة مداخلها وتفتيش المركبات والشبان.

هذا ولم تعرف هويات جميع المعتقلين حتى اللحظة.

الاخبار العاجلة