الشوبكي يشارك في فعاليات يوم التضامن مع الأسرى الفلسطينيين بالقاهرة

6 أكتوبر 2016آخر تحديث :
الشوبكي يشارك في فعاليات يوم التضامن مع الأسرى الفلسطينيين بالقاهرة

شارك سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي، في اليوم التضامني مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في حزب التجمع بالقاهرة، والذي نظمته الجبهة الوطنية لنساء مصر وفلسطين، واتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة.

ووجه الشوبكي الشكر لجمهورية مصر العربية الحاضن الدائم للقضية الفلسطينية، وثمن دور التجمع ولجنة نساء مصر وفلسطين المنظمين للفعالية، التي تتزامن مع ذكرى حرب 6 أكتوبر المجيدة التي أعادت للأمة العربية كرامتها، وأثبتت أن الجندي المصري هزم الجيش الذي لم يقهر.

وقال إن حالة التضامن مع الأسرى التي تتطلق من القاهرة قلب العروبة، ستثمر رسالتها لاحقا وتجبر الاحتلال على الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

وأكد الشوبكي أن الأسرى يعدون من أكبر الشرائح الفلسطينية والتي جسدت معاني التضحية بحريتهم في سبيل حرية الوطن، مشيرا إلى نحو 7000 أسير يقبعون في سجون الاحتلال، منهم شبان وأطفال ونساء ومسنون، بما يخالف ما تدعو له المواثيق والأعراف الدولية.

وقال: لم تتوانَ إسرائيل عن اعتقال أعضاء المجلس التشريعي المنتخبين بشكل ديموقراطي، وعلى رأسهم مروان البرغوثي وأمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات وأكبر المعمرين المعتقلين فؤاد الشوبكي، ولا تتورع في اعتقال الأطفال القصر في القدس وضواحيها وتفرض عليهم إقامة جبرية بالمنزل تحول دون وصول الأطفال إلى مدارسهم بما يخالف كل الشرائع الدولية، ناهيكم عن حصار قطاع غزة الذي يعد أكبر معتقلا يخضع له مليونا فلسطيني ويحول دون ذهابهم لعملهم وسفرهم لاستكمال دراستهم، فضلا عن الحصار البري والجوي والبحري، حتى على الصيادين .

من جهتها، أكدت المتحدثة باسم “الجبهة الوطنية لنساء مصر وفلسطين كريمة الحفناوي، التضامن التام مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وقالت إن المقاومة مستمرة من العرب الذين يعون تماما المخططات الاستعمارية المستمرة التي تريد تدمير الشرق الأوسط، معولة الدور على الشباب الواعي والرافض للاستيطان والتهويد، ومؤكدة أن الشباب العربي لن يكف عن تسخير سبل المقاومة الشاملة بكل أشكالها السياسية والدبلوماسية، خاصة بتفعيل سلاح المقاطعة الشعبية حتى تتحرر فلسطين ويعود الحق الفلسطيني لأصحابه .

بدورها، عبرت رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية عبلة الدجاني، عن سعادتها بهذا الاحتفاء الشعبي بالأسرى الفلسطينيين، مؤكدة أن ذاك يعزز صمودهم ويجعلهم مستمرين في النضال، وأنهم سيخرجون من المعتقل أكثر صمودا وقوة، ومهما رغب الاحتلال في وأد عزيمتهم فلن يتمكن من كسر إرادة صمودهم .

وقال أمين سر حركة فتح سميح برزق، إن هذه المبادرة تأتي لتعبر عن تلاحم الشعبين المصري والفلسطيني، والتضامن مع الأسرى الذين قدموا نموذجا إبداعيا جديدا متمتعين بعزيمة وإصرار، مؤكدا أن الاحتلال يعمد إلى ايقاف الناس دون محاكمتهم، وأن الفلسطينيين مصرون على المضي قدما رغم ما تمر به المنطقة العربية بأزمات، لكن الأمل قائم ويؤكد أن الفلسطينيين طلاب عدل وسلام ومقاتلون شرفاء يستميتون دفاعا عنها.

وشارك في الفعالية لفيف من مسؤولي التنظيمات الشعبية في القاهرة، بينهم رئيس الحزب الاشتراكي المصري أحمد بهاء شعبان، ونائب رئيس حزب التجمع عاطف مغاوري، ورئيس الحزب الناصري سيد عبد الغني، واتحاد المرأة الفلسطينية، وشخصيات عامة ونقابية وحزبية مصرية .

وتم عرض فيلم “بعيدا عن الشمس” للمخرج فايق جرادة، وقدمت الفنانة عبير صنصور فقرة من الأغاني الوطنية الفلسطينية .

الاخبار العاجلة