إليك طرقاً لتحسين سرعتك في الكتابة على لوحة المفاتيح

9 فبراير 2020آخر تحديث :
إليك طرقاً لتحسين سرعتك في الكتابة على لوحة المفاتيح

صدى الاعلام _ رام الله :
إذا كنت تقضي مثل معظم الناس وقتاً طويلاً من يومك تنقر على لوحة المفاتيح، لكنك منزعج من سرعة ودقة كتابتك، فإنه لحسن الحظ يسهل تحسين سرعتك بحيل بسيطة قليلة.

وإليك 5 طرق لتحسين سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح، بحسب ما نصح به موقع Make Tech Easier.

5 طرق لتحسين سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح.. استخدم أسس كتابة مناسبة

إذا كنت تجهل أسس الكتابة على لوحة المفاتيح بالفعل، فعليك أن تبدأ بالأساسيات. عوِّد نفسَك على شكلِ لوحة المفاتيح، وتعلَّم أساسيات الكتابة باللمس (دون النظر إلى لوحة المفاتيح)، مثل أين تضع يديك، وكيف تصل إلى المفاتيح الأخرى حول مفاتيح الأساس. إذا كنت تدخل عادة كميات كبيرة من البيانات الرقمية، ربما يكون تعلم تقنية الكتابة بعشر أرقام فكرة جيدة، وتتطلب التقنية استخدام لوحة الأرقام في لوحة مفاتيحك للتمرن.

لا تنظر إلى لوحة المفاتيح أثناء الكتابة. قد تكون هذه عادة يصعب التخلص منها إذا تعلمت النظر للوحة المفاتيح لاختيار الحرف، ثم نقره بالسبابة أثناء الكتابة، لكن الحاجة للنظر ذهاباً وإياباً بين الشاشة ولوحة المفاتيح سيُحجّم سرعة كتابتك. إذا كنت ترغب في رفع سرعة كتابتك لأقصى حد جرِّب تعلُّم الكتابة باللمس.

 5 طرق لتحسين سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح

تعلم الاختصارات الهامة

يوفر كل نظام تشغيل كبير مجموعة من الاختصارات المفيدة التي تتيح لك أداء العمليات مثل التراجع، والنسخ، والقص، واللصق.

تعلُّم هذه الاختصارات يغنيك عن الحاجة إلى الفأرة في كل مرة تحتاج فيها إلى التراجع بسرعة أو نسخ نص صغير.

استخدم ألعاب الكتابة والأدلة التوجيهية للكتابة

تتوفر أعداد ضخمة من الألعاب، والبرامج، والأدلة التوجيهية الخاصة بالكتابة على الإنترنت -منها مدفوع ومنها مجاني- ويمكنها تعريفك على المفاهيم الأساسية في الكتابة، ومساعدتك للتعرف على طرق الكتابة المختلفة.

حافِظ على بيئة عمل ووضعية جلوس مريحة

يمكن أن تكون تمضية أوقات طويلة في العمل على الحاسب الآلي ذات أثر سلبي على جسدك، خاصةً على يديك.

عند الكتابة، تأكد أنك تتبع خطوات لجعل وضعية جسدك ومساحة عملك مريحتين. يساعد الجلوس في وضعية مناسبة، واتخاذ وضعية كتابة مريحة في الحفاظ على زيادة سرعتك في الكتابة لوقت أطول، وتقليل خطر أن تصيب نفسك عن غير عمد بالإجهاد المتكرر حين تكتب لوقت طويل.

تمرّن

مثل أي مهارة أخرى تتحسن بالممارسة، تعلم اختصارات جديدة بانتظام، ولعب ألعاب الكتابة، أو استخدام أدوات الكتابة كي تساعدك في زيادة سرعتك في الكتابة بشكل طبيعي مع مضي الوقت. توصلت أبحاث إلى أن أسرع الكُتاب هم مَن مارسوا الكتابة السريعة بشكل منتظم كل يوم، لذا فإن الممارسة قدر الاستطاعة هي أفضل طريقة لتحسين سرعتك في الكتابة على لوحة المفاتيح.

 5 طرق لتحسين سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح

سوف تتيح لك الممارسة المنتظمة أيضاً فرصة تجربة أساسيات الكتابة، بالإضافة إلى الحفاظ على وضعية جسدك في شكل مريح، ما يساعدك على الكتابة أسرع ولمدة أطول.

كيف تسرع كتابتك؟

نقضي جميعاً وقتاً طويلاً من يومنا في الكتابة، ما يعني أن الكتابة بشكل أسرع تعد أمراً شديد الأهمية. إذا لم تكن راضياً عن سرعتك في الكتابة، فهناك لحسن الحظ طرق لتحسينها. يمكنك تحسين سرعتك في الكتابة بمرور الوقت عن طريق تعلم أساسيات الكتابة الملائمة لك، واتخاذ وضعية جسد جيدة، والممارسة المنتظمة.

الاخبار العاجلة