الاحتلال يواصل التصعيد: إصابات واعتقالات واغلاقات بالضفة وقصف في غزة

10 فبراير 2020آخر تحديث :
الاحتلال يواصل التصعيد: إصابات واعتقالات واغلاقات بالضفة وقصف في غزة

صدى الاعلام _ رام الله : صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، من عدوانها بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأصابت عددا من المواطنين، واعتقلت 16 بينهم فتية، وأغلق مداخل ثلاث قرى بالبوابات الحديدة، وقصفت مواقع في قطاع غزة.

اصابة مواطنين برضوض في بيت لحم والعشرات بحالات اختناق في العروب

وفي بيت لحم، أصيب اليوم، مواطنان اثنان، برضوض، بعد ان صدمت قوات الاحتلال مركبتهما بشكل متعمد، في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد أحد المسعفين في الهلال الأحمر الفلسطيني لمراسلنا، بأن مركبة عسكرية صدمت المركبة التي كان يستقلها فادي رائد قطوش (27 عانا)، وعماد خالد قطوش (23 عاما) من بلدة بتير، على مدخل حوسان، ما ادى الى اصابتهما برضوض، وجرى نقلهما إلى إحدى المستشفيات في بيت لحم.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين اليوم، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع خلال مواجهات شهدها مخيم العروب شمال الخليل.

وقال مراسل صحفي: إن مواجهات اندلعت على مدخل المخيم أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى اصابة عدد منهم بحالات اختناق وعولجوا ميدانيا.

على صعيد آخر، سلمت قوات الاحتلال، الأسير المحرر يونس عودة حمدان الحروب (40 عاما) من بلدة خاراس شمال غرب الخليل، بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر توقيف “عتصيون” شمال الخليل.

الاحتلال يعتقل 16 مواطنا بينهم فتية

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، 16 مواطناً من الضفة بينهم فتية، ورافق ذلك عمليات تخريب داخل المنازل، والاستيلاء على أموال أسرى محررين في القدس.

ففي القدس، اعتقلت  قوات الاحتلال 6 مواطنين من سلوان والطور والبلدة القديمة بينهم ثلاثة فتية، وهم: محمد الرازم (16 عاماً)، وأكرم عفانة (16 عاماً)، وإبراهيم غيث (16 عاماً)، إضافة إلى منتصر أبو غنام، ومحمد أبو جمعة، وصلاح الرازم.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين عقيد قشمر (32 عاماً)، وهو أسير سابق قضى خمس سنوات في سجون الاحتلال، وبراء إياد حماد (22 عاماً)،.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، وهم: جمال النطاح من بلدة إذنا، ومحمد كامل الشروف من بلدة نوبا، وعائد حازم الهيموني من المدينة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن ساجد عبد اللطيف مليطات من بلدة بيت فوريك، وهو أسير سابق.

وفي بيت لحم، اعتقلت أيمن نواب القيسي (20 عاماً)، من مخيم العزة.

وفي طولكرم، اعتقلت عبد اللطيف ملحم (33 عاماً) من مخيم طولكرم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال علي محمد كميل، وهاني ماهر شرف.

كما اقتحم عشرات المستوطنين، فجرا، منطقة “ترسلة” قرب قرية صانور جنوب جنين، بحماية قوات الاحتلال، ورددوا هتافات عنصرية معادية للعرب والمسلمين وأدوا طقوسا تلمودية.

الاحتلال يغلق مداخل 3 قرى في رام الله ويضع مكعبات اسمنتية على مدخل بزاريا

في رام الله، أغلقت قوات الاحتلال، مداخل قرى وبلدات: دير نظام، وعابود، ودير أبو مشعل، شمال غرب رام الله، بالبوابات الحديدية.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أغلقت القرى الثلاث، وأعاقت حركة المواطنين، ما دفعهم لسلوك طرق فرعية وعرة وطويلة.

وفي نابلس، وضعت قوات الاحتلال، مكعبات اسمنتية على المدخل الشرقي لقرية بزاريا، وعبر الأهالي عن خشيتهم من إقامة نقطة تفتيش عسكرية في المنطقة.

وتشهد قرية بزاريا، حركة نشطة للمركبات يوميا، كونها واقعة على الطريق الواصل بين مدينتي طولكرم وجنين.

قصف جوي ومدفعي على مواقع في قطاع غزة

وفي غزة، قصفت طائرات الاحتلال الحربية فجرا، مواقع في مدينتي خان يونس جنوب قطاع غزة ودير البلح وسط القطاع، فيما قصفت مدفعيته موقعا شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل صحفي ، بأن الطائرات الحربية قصفت بنحو عشرة صواريخ موقعا شمال غرب مدينة خان يونس، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين القريبة، كما قصفت بثلاثة صواريخ موقعاً غرب مدينة دير البلح وسط القطاع ما ألحق دمارا وخرابا فيه وبالممتلكات المجاورة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال ثلاث قذائف على موقع بالقرب من مقبرة الشهداء شرق مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين وأراض زراعية قريبة.

وزعم جيش الاحتلال أن القصف جاء ردا على إطلاق قذيفة من غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

وكانت طائرات ومدفعية الاحتلال استهدفت خلال الأيام الماضية عدداً من المواقع والأراضي الزراعية في أماكن متفرقة في قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

الاخبار العاجلة