الآلاف من أبناء شعبنا يشاركون في المهرجان المركزي المندد بـ”صفقة القرن”والداعم للرئيس

الشأن المحليرئيسي
11 فبراير 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الآلاف من أبناء شعبنا يشاركون في المهرجان المركزي المندد بـ”صفقة القرن”والداعم للرئيس

صدى الاعلام _ رام الله : شارك الآلاف من أبناء شعبنا من مختلف محافظات الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، ظهر اليوم الثلاثاء، في المهرجان الجماهيري المركزي وسط مدينة رام الله، رفضا لـ”صفقة القرن”، ودعما ومساندة لموقف رئيس دولة فلسطين محمود عباس الرافض لها جملة وتفصيلا، حيث من المقرر أن يلقي سيادته كلمة هامة في مجلس الأمن عند الساعة الخامسة مساء، لحشد الدعم الدولي لرفضها.

رام الله

ورفع المشاركون الذين يتقدمهم رئيس الوزراء محمد اشتية، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، وعدد من الوزراء، وممثلو المؤسسات الرسمية والقوى الوطينة، العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات وطنية، ورفعوا صورا ولافتات تندد بالصفقة المجحفة بحق شعبنا وحقوقه المشروعة.

وقال نائب رئيس حركة “فتح” محمود العالول، إن مئات آلاف المواطنين الذين زحفوا من كافة المحافظات، جاءوا ليؤكدوا وقوفهم خلف القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس في موقفه الثابت ضد “صفقة القرن”.

وأضاف: كيف يمكن أن يقبل شعبنا في هذا الكم من الإذلال التي يرفضها أي فلسطيني، حيث يقف كل مواطن في وجه مخطط نتنياهو وترمب الذي يرمي إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد أن سيادته ثابت في موقفه الصلب والواضح في القول بـ”لا” للإدارة الأميركية، فمن يتجرأ على هذا القول إلا الشعب الفلسطيني وقيادته.

وأشار إلى أن شعبنا بسبب مواقفه الثابتة يواجه ضغوطا اقتصادية، وحربا استيطانية شعواء، وسيطرة على الأرض، وتهويدا للقدس، وتصعيدا في عمليات القتل.

  رغم منع حماس.. حشود تتوافد لساحة الجندي المجهول دعما للرئيس ضد “صفقة القرن”

توافدت حشود جماهير شعبنا من مختلف مدن ومخيمات قطاع غزة ظهر اليوم إلى ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، للمشاركة في الفعالية المركزية المنددة بـ”صفقة القرن”، والتفافا حول الرئيس محمود عباس، رغم منع أجهزة “حماس” لأصحاب شركات الباصات والحافلات من نقل المشاركين، في تساوق واضح مع أجندة الاحتلال.

وأفاد مراسل صحفي ، بأن حشود المواطنين من مختلف فئات أبناء شعبنا وأنصار حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، وفصائل منظمة التحرير، والنقابات، والمؤسسات الأهلية، توافدت إلى ساحة الجندي المجهول، رافعين أعلام فلسطين ولافتات دعم وتأييد ومساندة لسيادته في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، المقررة مساء اليوم “لا لصفقة القرن.. القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين”، “منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”، “فلسطين أرضي وأرض أجدادي”، “قضيتنا قضية وطن وليست قضية إنسانية”، مرددين هتافات ضد صفقة “ترمب- نتنياهو”.

ويشارك في الفعالية المركزية أمناء سر أقاليم حركة فتح، وطلبة جامعات ومدارس من مختلف مدن ومخيمات القطاع، موجهين رسالة دعم ومؤازرة للرئيس، الذي يتعرض لضغوط لتصفية القضية الفلسطينية من قبل الولايات المتحدة الأميركية والاحتلال الإسرائيلي.

وكانت حركة “فتح” في القطاع قد دعت الجماهير للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية الداعمة للرئيس عباس، بالتزامن مع المهرجان المركزي الذي انطلق وسط مدينة رام الله، بمشاركة الآلاف من أبناء شعبنا في كافة محافظات الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس المحتلة.

رابط مختصر