الأحمد يبحث مع مدير مخابرات الجيش اللبناني أوضاع المخيمات الفلسطينية

8 أكتوبر 2016آخر تحديث :
الأحمد يبحث مع مدير مخابرات الجيش اللبناني أوضاع المخيمات الفلسطينية

بيروت

بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للساحة اللبنانية عزام الأحمد، مع مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد الركن كميل ضاهر أوضاع المخيمات الفلسطينية. وبينت وكالة الأنباء الرسمية أن الاجتماع كان ذلك بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات. وجرى خلال اللقاء التأكيد على تعزيز التعاون والتنسيق اللبناني الفلسطيني، للمحافظة على الأمن والاستقرار في لبنان والمخيمات الفلسطينية.

وقد اعلن المكتب الاعلامي في سفارة فلسطين في بيروت، في بيان، ان عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” المفوض العام للساحة اللبنانية عزام الاحمد، بحث مع مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد الركن كميل ضاهر اوضاع المخيمات الفلسطينية، في حضور السفير أشرف دبور، وامين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات.

وتم في خلال اللقاء “التأكيد على تعزيز التعاون والتنسيق اللبناني الفلسطيني للمحافظة على الامن والاستقرار في لبنان والمخيمات الفلسطينية.

وكان الأحمد التقى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في حضور سفير دولة فلسطين في بيروت اشرف دبور وامين سر حركة «فتح» وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات. وتناول البحث شؤونا فلسطينية ولبنانية مشتركة.
وأشار الأحمد بعد اللقاء إلى أن «الاجتماع يأتي في اطار التنسيق اللبناني الفلسطيني الدائم، على أعلى المستويات»، لافتا إلى أننا «عرضنا مع الوزير المشنوق للاوضاع الفلسطينية بشكل عام وما تواجهه القضية الفلسطينية، واوضاع المخيمات بشكل خاص وما يدور فيها من تحركات.»
وكشف الأحمد ان «البحث تطرق الى كيفية تعزيز التنسيق اللبناني الفلسطيني المشترك على وقع التحديات التي تواجه لبنان والوضع الفلسطيني، ومحاولات بعض القوى الهادفة إلى استغلال المخيمات وكيفية مجابهة ذلك والنجاحات التي تحققت في هذا المجال».
وعبر الاحمد عن الارتياح المشترك إلى ما وصلت اليه عملية التنسيق في هذا المجال، لافتا الى «تأكيد المشنوق على ضرورة الاستمرار والتواصل بين المؤسسات اللبنانية المعنية سواء الحكومة او المؤسسات الامنية العسكرية مع مختلف المؤسسات المعنية في القيادة الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية»، مؤكدا «التنسيق المشترك على الصعيدين العربي والاقليمي والدولي وعلى مستوى وزراء الداخلية العرب والمؤسسات الدولية المختصة بهذا الشأن».
وشكر الاحمد المشنوق على بدء الخطوات التي اتخذتها وزارة الداخلية اللبنانية من اجل تنظيم الشؤون الادارية المتعلقة بهويات جوازات سفر الفلسطينيين في لبنان، ما يسهل حياتهم اليومية.
كذلك، التقى الأحمد والوفد المرافق المدير العام لقوى الامن الداخلي اللبناني اللواء ابراهيم بصبوص، وبحث الطرفان خلال اللقاء القضايا المتعلقة بالمخيمات الفلسطينية واوضاع اللاجئين الفلسطينيين، كما جرى عرض للاوضاع العامة في البلاد.
وزار الأحمد والوفد المرافق المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وبحث معه في الأوضاع الفلسطينية العامة وأجواء المصالحة الفلسطينية، إضافةً إلى الوضع الأمني في المخيمات، لاسيما منها مخيم عين الحلوة. وكان تأكيد على ضرورة متابعة التعاون والتنسيق بين القيادات الفلسطينية والأجهزة الأمنية اللبنانية.
كما زار الوفد الفلسطيني قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، وجرى التداول في أوضاع المخيمات الفلسطينية.

/وكالات /  

الاخبار العاجلة