عمان: أبو سيف يسلم جوائز فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية

12 فبراير 2020آخر تحديث :
عمان: أبو سيف يسلم جوائز فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية
صدى الاعلام_ عمان: سلّم وزير الثقافة عاطف أبو سيف، اليوم الأربعاء، الفائزين جوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية، في العاصمة الأردنية عمان.

وفاز بالجائزة كل من الشاعر والناقد محمد عز الدين مناصرة، والروائي والقاصّ رشاد أبو شاور، حيث جرت مراسم التسليم في مقر سفارة دولة فلسطين في عمان، بحضور الملحق الثقافي للسفارة جمال الخالدي.

وأشار أبو سيف إلى أن الجائزة تعد تقديرا من فلسطين لمثقفيها على دأبهم لمواصلة الإبداع من أجل تكريس وجه فلسطين الأجمل بكافة المجالات، مؤكداً أن الجائزة تقدمها فلسطين للمبدعين والمبدعات من الذين ساهموا بإثراء المشهد الثقافي الفلسطيني.

وأضاف: نحتفي بتكريم المبدعين والمبدعات وبهذه الإنجازات الإبداعية لننتصر للرواية الفلسطينية والعربية، ولنؤكد أن محاولات الاحتلال الساعية لاستهدافها زائلة وباطلة.

من ناحيتهما، ثمن الفائزان بالجائزة دور الرئيس محمود عباس، واهتمام وزارة الثقافة بتعزيز دور المبدعين والمبدعات، ودعمهم المتواصل لتعزيز المشهد الثقافي الفلسطيني ببعديه العربي والدولي.

يذكر أن الشاعر والناقد عز الدين المناصرة حصل على جائزة الدولة التقديرية عن مجمل أعماله النقدية والشعرية، والروائي والقاصّ رشاد أبو شاور عن مجمل أعماله القصصية والروائية.

الاخبار العاجلة