حال اعتماد عقوبة منع مانشستر سيتي من المشاركة بدوري الأبطال.. ماذا سيحدث؟

رياضة
16 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
حال اعتماد عقوبة منع مانشستر سيتي من المشاركة بدوري الأبطال.. ماذا سيحدث؟

صدى الإعلام – رام الله: أصبح فريق مانشستر سيتي مهددًا بشكل نهائي بعدم خوض منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال الموسمين المقبلين، بعد أن رُفض الاستئناف المقدم من السيتيزنز ضد عقوبة الاتحاد الأوروبي.

وقرر اليويفا حظر السيتي من اللعب في دوري الأبطال لمدة موسمين بسبب اختراق قواعد اللعب المالي النظيف، وبعد ذلك أصدر مانشستر سيتي بيانًا رسميًا للإعلان عن التوجه إلى لجنة التحكيم الرياضية للاستئناف ضد عقوبة اليويفا.

موقع (بطولات) طرح تساؤلا حول ماذا سيحدث إذا فشلت كافة محاولات مانشستر سيتي في منع عقوبة الحظر وتم تنفيذها بشكل رسمي؟.

أكد الموقع أن ذلك سيكون خبرًا سعيدًا بالنسبة لأي فريق يتمكن من إنهاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي في المركز الخامس حيث سيتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث تنص القواعد على تأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى، من الدوري الإنجليزي، إلى دوري الأبطال.

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني بعد مرور 25 جولة، ومن المرجح أن يتمكن من إنهاء النسخة الحالية من البريميرليج ضمن المراكز الأربعة الأولى.

ولكن في حال تنفيذ عقوبة حظر خوض دوري الأبطال، فإن مانشستر سيتي لن يتأهل إلى البطولة، ومن ثم سيتأهل صاحب المركز الخامس بدلًا منه.

ووفق جدول ترتيب البطولة فإنه يتواجد في المركز الخامس في الوقت الحالي شيفيلد يونايتد برصيد 39 نقطة، ويقترب منه كل من توتنهام 37 نقطة، إيفرتون 36 نقطة، مانشستر يونايتد 35 نقطة، وولفرهامبتون 35 نقطة.

رابط مختصر