جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 47 قضية خلال 24 ساعة

19 فبراير 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 47 قضية خلال 24 ساعة

صدى الاعلام_ رام الله: تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 47 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 4 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، تم ضبط خضار وفواكه وهي بضائع مقيده ممنوع دخولها إلى الاسواق حسب قرار مجلس الوزراء ، وبناءً عليه أقرت جهة الاختصاص التحفظ على المضبوطات لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

– 7 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، تم ضبط خلالها مواد تموينية، منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط بضائع لا تحمل بطاقة بيان في للغة العربية لذلك أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها و إتلافها البضائع الفاسدة وذالك حسب الأصول .

– قضيتين بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضبط خلالها شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة من التداول؛ لعدم قانونيتها ولضررها على الجانب الأمني والاجتماعي والاقتصادي، فلذلك أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

– 34 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

– في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، قدم ادارة العلاقات العامة والاعلام بالجهاز محاضرة توعوية لطلبة جامعة الخليل حول دور الجهاز في حماية الاقتصاد الوطني.
بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي الوطني ايضاً قامت العلاقات العامة بتقديم محاضرات توعوية لـ150 طالب وطالبة لمدرستي الشيخ حافظ الحمد لله الاساسية في محافظة طولكرم ومدرسة الحجة رشدة في مدينة نابلس، هدفت إلى توعية الطلبة بدور جهاز الضابطة الجمركية في حماية الجريمة الإقتصادية بكافة أشكالها.

الاخبار العاجلة