يصنع ” جيتار”من هواتف “آيفون” بعد كسرها

19 فبراير 2020آخر تحديث :
يصنع ” جيتار”من هواتف “آيفون” بعد كسرها

صدى الإعلام – رام الله: ابتكار طريف ولكن لا يعرف أحد مكاسبه من خسائره، حيث استطاع شاب أن يبتكر جيتار جديد من الهواتف المكسورة، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب استخدام 107 من أجهزة أيفون غالية الثمن لصناعة جيتار مبتكر من الهواتف بعد كسرها، واستقبل رواد التواصل الاجتماعي هذا الابتكار بالمزاح، وتساءل بعضهم ساخرا عن السعر التقريبي لهذا الجيتار لتعويض تكلفة الهواتف المكسورة.

وأظهر الفيديو الشاب وهو يقوم بتجميع الهواتف في حزمة واحدة ثم كسرها بطريقة ما، واستخدام بعض الأدوات لتجميع هذه الهواتف ووضعها في قالب صممه لشكل الجيتار الجديد، وبعد الانتهاء من تصنيع الجيتار الجديد من هواتف أيفون قام بالعزف عليه وعرض طريقة تصنيعه وفق (اليوم السابع).

وكانت قد أفادت أخبار باعتزام شركة أبل، وفقا لتقارير غير مؤكدة، تسعير جهاز آيفون منخفض التكلفة الذى قد يحمل اسم iPhone SE 2 أو iPhone 9 بسعر 399 دولارًا، ومن المرجح أن يتم الإعلان عنه فى شهر مارس ، وذلك وفقًا لتقرير جديد صدر هذا الأسبوع من موقع Fast Compan.

ويأتى تقرير موقع Fast Company مدعومًا بتقرير سابق من محلل أبل الشهير مينج تشى كو، الذى أعلن فى شهر أكتوبر أن هاتف آيفون منخفض التكلفة سيكون متاحًا بالسعر المذكور، حسب العربية.

ويقول محللون إن شركة أبل تحتاج إلى جهاز أقل تكلفة من أجل زيادة تنافسيتها بشكل أفضل ضمن السوق الهندية والصينية، حيث واجهت الشركة مشكلة فى زيادة حصتها السوقية هناك.

وفى حال صحت التقارير، فإن سعر هاتف آيفون الجديد المنخفض التكلفة البالغ 399 دولارًا سيكون مطابقًا للسعر الأساسى لجهاز iPhone SE الصادر فى عام 2016، ولهذا السبب أشار البعض إليه باسم iPhone SE 2، بينما أطلق آخرون عليه اسم iPhone 9

الاخبار العاجلة