السفيرة سليمان تطلع وفدا هولنديا على آخر التطورات السياسية والميدانية الفلسطينية

20 فبراير 2020آخر تحديث :
السفيرة سليمان تطلع وفدا هولنديا على آخر التطورات السياسية والميدانية الفلسطينية
صدى الاعلام _  لاهاي:أطلعت سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا روان سليمان، وفدا من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية للحزب الديمقراطي المسيحي الهولندي، على آخر التطورات السياسية والميدانية في فلسطين.

واستعرضت سليمان خلال اللقاء الذي عقد بمقر البعثة الفلسطينية في مدينة لاهاي، الموقف الفلسطيني والعربي والدولي الرافض لـ”صفقة القرن”، التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية، وتدمير الأسس التي قامت عليها عملية السلام، وتنتهك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأشارت إلى أن الصفقة تمت فقط بين إدارة الرئيس ترمب والحكومة الإسرائيلية، ولم يتم التشاور أو الاستماع الى رأي الجانب الفلسطيني صاحب العلاقة في هذا الشأن، حيث تنحاز بشكل كامل الى الجانب الإسرائيلي وتقضي على آمال الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة المتواصلة جغرافيا والقابلة للحياة.

وأكدت أن الرئيس محمود عباس طرح مبادرة لعقد مؤتمر دولي للسلام، على أساس قرارات الشرعية الدولية، من أجل التوصل الى اتفاق يفضي لحل الدولتين، داعية المجتمع الدولي الى دعم هذه المبادرة.

وشددت سليمان على ضرورة اتخاذ الاتحاد الأوروبي لقرارات وخطوات من شأنها حماية المنظومة الدولية القائمة على اساس احترام القانون الدولي، من خلال مواجهة مخططات حكومة الاحتلال لضم الأرض الفلسطينية المحتلة، واتخاذ موقف صريح وواضح إزاء “صفقة القرن” وعدم التعاطي معها.

من جهتهم، شدد أعضاء الحزب على ضرورة استئناف الجهود لإطلاق عملية سلام حقيقية تفضي الى التوصل لحل الدولتين، وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

الاخبار العاجلة