بمشاركة فلسطين: افتتاح أعمال الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط في أثينا

20 فبراير 2020آخر تحديث :
بمشاركة فلسطين: افتتاح أعمال الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط في أثينا
صدى الاعلام _  أثينا: بدأت بالعاصمة اليونانية أثينا، اليوم الخميس، أعمال الاجتماع الرابع عشر للجمعية البرلمانية لحوض البحر الأبيض المتوسط والتي تضم في عضويتها 28 دولة، وذلك بمشاركة دولة فلسطين.

ومثل دولة فلسطين بأعمال الجلسة التي سيستمر حتى يوم السبت المقبل، أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني بلال قاسم وعمر حمايل وسفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي.

وافتتح الاجتماع، حسب بيان لسفارة دولة فلسطين لدى اليونان، ممثل الدولة المضيفة رئيس البرلمان اليوناني كونستانتين تاسولاس، مرحبا بالحضور ومعلنا بدء أعمال المؤتمر.

وتحدثت رئيسة الجمعية سانتاريس بوران، عن أعمال الفترة السابقة وأشادت بمشاركة البرلمانيين في الفعاليات المختلفة، وأكدت في كلمتها أن ما يسمى بصفقة القرن لن تؤدي إلى إحلال سلام عادل ودائم بين فلسطين وإسرائيل، وأن اي مبادرة جادة يجب أن تستند إلى حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية وبرعاية دولية.

وفي كلمة الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش التي وجهها للمؤتمرين، شدد على ضرورة الاستناد إلى مبدأ حل الدولتين وفق قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي واحترام القانون الدولي كأساس للوصول إلى سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط، وأضاف ان صفقة القرن هي إجراء أحادي لا يؤهل إلى أي تقدم بالعملية السلمية.

الاخبار العاجلة