“فيصل الحسيني” تدعم 31 مدرسة ومؤسسة تعليمية وثقافية بالقدس العام الماضي

20 فبراير 2020آخر تحديث :
“فيصل الحسيني” تدعم 31 مدرسة ومؤسسة تعليمية وثقافية بالقدس العام الماضي
صدى الاعلام _  القدس : أعلنت مؤسسة فيصل الحسيني، أنها قدمت خلال العام الماضي 2019، دعما لـ31 مدرسة ومؤسسة تعليمية وثقافية في مدينة القدس.

وأوضحت المؤسسة في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، أن جل اهتمامها كان في دعم المدارس لتكون قادرة على تطوير طلبة مفكرين، باحثين، مستقلين فكريا، وغير خاضعين لمخططات الآخرين. 

وأشار التقرير إلى أن هذه البرامج تم تمويله بحوالي 1.1 مليون دولار خلال العام 2019، من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبر منحة بإشراف مؤسسة التعاون في مجال البرامج والبنى التحتية، ومن الاتحاد الأوروبي في مجال برنامج التطوير الشامل، وبنك فلسطين، إضافة إلى مجموعة من الأفراد الذين قدموا دعما للمؤسسة.

واشار التقرير إلى أن أكثر من 7000 آلاف طالب، و300 معلم استفادوا من هذه البرامج.

ولفت إلى أنه في سياق مشاريعها لتطوير البنية التحتية في المدارس والتطوير الشامل، أتمّت مؤسسة فيصل الحسيني أعمال صيانة وترميم في 4 مدارس، شملت بشكل أساسي إنشاء مقصف ومعالجة مشكلة الرطوبة في مدرسة، وترميم السطح والمطبخ والوحدات الصحية وطراشة بعض الغرف الصفية في مدرسة ثانية، وتحديث الشبابيك والأبواب وتوفير حاميات أصابع في مدرستين.

كما قامت المؤسسة ضمن برامجها بتقديم الأجهزة والأثاث التي تنوعت ما بين حواسيب وأجهزة عرض تفاعلية “بروجكتر”، وطابعات وماكنات تصوير، وحقائب بناء وبرمجة الروبوتات. وتنوع الأثاث المقدم ما بين أثاث صفي من طاولات وكراسي للطلبة وللمعلمين والمعلمات، وأثاث المختبرات وأثاث المكتبات وغرف المعلمات والمعلمين والإدارات.

وأشار التقرير إلى أن المؤسسة خاضت تحد حقيقيا في مجال تعليم أـبنائها مهارات البحث العلمي، ومكنتهم من تقديم أبحاث مرتبطة بحياتهم اليومية، حيث شارك في مسابقات البحث العلمي في العلوم الطبيعية 170 طالبا طوروا أبحاثا في مجالات الكهرباء والأغذية والأدوية والنباتات وغيرها من الجوانب التي تفيد الطلبة في حياتهم اليومية.

وأشار التقرير إلى مشاركة 1480 طالبا من الصفوف الثالث وحتى الصف العاشر في المسابقة التي جرت بداية العام 2019، كما شارك 980 طالبا من الصفوف الثالث وحتى السادس في مسابقة القراءة التي جرت نهاية العام 2019.

الاخبار العاجلة