دائرة شؤون القدس تندد بجرائم الاحتلال بحق المقدسيين

9 أكتوبر 2016آخر تحديث :
دائرة شؤون القدس تندد بجرائم الاحتلال بحق المقدسيين

نددت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، بسياسة الاغتيالات الميدانية المتواصلة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين في مدينة القدس، وكان آخرها إطلاقها النار تجاه الشاب مصباح أبو صبيح، بزعم إطلاقه النار تجاه عدد من المستوطنين في حي الشيخ جراح بالقدس، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وقالت الدائرة في بيان صحفي اليوم الأحد، إن احتقان الأوضاع في مدينة القدس وتوترها نتيجة سياسات وممارسات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاتها المتواصلة وعمليات التهويد الممنهجة والاستيطان ونهب الأرض كلها أمور أدت وتؤدي إلى المزيد من الغضب بين أبناء شعبنا، الذي يدافع عن مقداساته وعن حقوقه الوطنية المشروعة أمام غطرسة الاحتلال وعنجهيته.

وأكدت أن شعبنا الفلسطيني سيقف بكل قوة أمام هذه الغطرسة الاسرائيلية والإرهاب المنظم الذي يمارس بحق أهلنا الصامدين في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك على وجه التحديد.

وعبرت عن رفضها للممارسات والانتهاكات الإسرائيلية الآخذة بالتصعيد من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلية، التي ترتكب أعمالا إجرامية بالجملة، من خلال الاعدامات الميدانية بحق الأطفال والشباب والنساء التي تنفذها في الضفة الغربية ومدينة القدس وباقي محافظات الوطن، إضافة الى سياسة التهويد والتوسع الاستيطاني.

وحملت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير، الحكومة الاسرائيلية، مسؤولية تدهور الأوضاع واحتقانها في الضفة الغربية ومدينة القدس.

الاخبار العاجلة