بدء معركة انتخابات نقابة الممثلين في سوريا

24 فبراير 2020آخر تحديث :
بدء معركة انتخابات نقابة الممثلين في سوريا

بدأت انتخابات نقابة الفنانين في سوريا، والتي تعاني انقساما غير مسبوق وخلافات دمرت عملها، وأدت الى تراجع الأعمال الفنية السورية، التي كانت رائدة على مستوى العالم العربي.
ويواجه نقيب الفنانين الحالي زهير رمضان انتقادات قاسية، من عدد كبير جدا من الفنانين وزملائه الذين يعتبرونه دمر حياة الفنانين وتسلط عليهم، وحول النقابة الى فرع للمخابرات والقمع.
وقد وجه له هذا الأسبوع زميله بشار إسماعيل دعوة لمغادرة منصبه، إذا كان يحترم الفن وماضيه. وقال نطالبه باجراء انتخابات، فيواجهنا بأنه معين من الرئيس شخصيا ويحظى بثقته وسيبقى على رأس النقابة شاء من شاء وأبى من أبى. وأضاف إسماعيل ستجري الانتخابات لكنهم سيفرضونه على الفنانين مرة أخرى.
وأسفرت نتائج إنتخابات ​نقابة الفنانين​ فرع دمشق، أمس الإثنين عن نجاح وإنتقال 10 فنانين إلى المرحلة الثانية، على أن تقام إنتخابات ريف دمشق في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.
وأبرز مرشحيها الممثل السوري ​فادي صبيح​، ثم تتوالى الإنتخابات في بقية المحافظات السورية.
وأدلى أكثر من 360 عضواً بأصواتهم، من أصل 830 عضو نقابي، يحق لهم الإنتخاب.
أما الفائزون فهم ​عارف الطويل​ بـ242 صوتاً، ​محمد قنوع​ بـ191 صوتاً، ​تولاي هارون​ بـ191 صوتاً، علي القاسم بـ170 صوتاً، ​رباب كنعان​ بـ159 صوتاً، جهاد عازار بـ157 صوتاً، محمد السمان بـ156 صوتاً، بسام حسن بـ150 صوتاً، ماجد شيخ الأرض بـ145 صوتاً، وسحر فوزي بـ136 صوتاً.
وينتظر الفنانون السوريون بفارغ الصبر أن يتغير وضع الفن في سوريا، بعد أن وصل الى درك غير مسبوق، ويتطلعون للتغيير في الوجوه والسياسات.

الاخبار العاجلة