سفير فرنسا لدى لبنان يتفقد مخيم شاتيلا

24 فبراير 2020آخر تحديث :
سفير فرنسا لدى لبنان يتفقد مخيم شاتيلا

تفقد سفير فرنسا لدى لبنان برونو فوشيه، يرافقه سفير دولة فلسطين أشرف دبور، ومدير وكالة “الأونروا” في لبنان كلاوديو كوردوني، اليوم الاثنين، مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين في بيروت.

وتأتي الزيارة التفقدية للمخيم، في سياق تجديد دعم فرنسا للاجئين الفلسطينيين في لبنان، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، وما يعانيه سكان المخيم من أوضاع معيشية صعبة .

واطلع فوشيه برفقة السفير دبور، ومدير الأونروا، على أوضاع المخيم، وزار إحدى مدارس الوكالة، واطلع على الواقع التعليمي، وعقد لقاء مع أعضاء اللجان الشعبية وناشطين في المجالين الاجتماعي والتربوي.

وكرر فوشيه تمسك فرنسا باحترام القرارات والقوانين الدولية والمعايير المتفق عليها لحل القضية الفلسطينية، معربا عن أسفه لما يعانيه الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في الآونة الأخيرة .

واعتبر أن هذا ما يجعل حل هذا الصراع أكثر إلحاحًا، وأن فرنسا لن تعدل عن التزامها بالقضية الفلسطينية، قائلا: “بل على العكس، الجميع يعرف تمسكنا بالقانون الدولي وبحل الدولتين وفقًا لمعايير معترف بها من قبل الجميع.”

كما أشار فوشيه إلى دعم فرنسا الدائم للأونروا، والمساهمة الأخيرة بمبلغ 20 مليون يورو للميزانية العامة للوكالة في عام 2019، إضافة إلى المشاريع التي تمولها الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان بمجالات التعليم ومعالجة المياه، والتي يصل مجموعها إلى 21 مليون يورو.

الاخبار العاجلة