جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 27 قضية خلال 24

26 فبراير 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 27 قضية خلال 24

صدى الاعلام_ رام الله: تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 27 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، ضبط خلالها خضار بدون تصريح نقل زراعي، لذلك أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

– 3 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، ضبط خلالها مواد تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي تم إتلافها على الفور بحضور جهة الإختصاص ، كما تم ضبط بضائع غير معربة، فلذلك أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين إستكمال الإجراءات القانونية الازمه حسب الأصول .

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الصحة، ضبط خلالها دجاج لاحم غير صالح للاستهلاك ويظهر عليها علامات التلف، وبناءً عليه أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

– 22 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين الغير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

– في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، قدمت ادارة العلاقات العامة بالجهاز محاضرات توعوية لطلبة مدرسة لاتين عبود بمحافظة رام الله ، و مدرسة الهاشمية في جنين ، و مدرسة الكندي في نابلس ، أستفاد منها 190 طالب وطالبة، وهدفت إلى توعيتهم بدور الضابطة في الحفاظ على الأمن الغذائي والصحي والاقتصاد لأبناء شعبنا الفلسطيني.

الاخبار العاجلة