مذكرة تفاهم لدعم الرياضة المدرسية بين التربية والاتحاد النرويجي لكرة القدم

27 فبراير 2020آخر تحديث :
مذكرة تفاهم لدعم الرياضة المدرسية بين التربية والاتحاد النرويجي لكرة القدم

صدى الاعلام _ رام الله :  وقع وكيل وزارة التربية والتعليم، رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي بصري صالح، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع ممثل الاتحاد النرويجي لكرة القدم هانز فينتساد، لدعم الرياضة المدرسية في فلسطين.

وتتضمن المذكرة، استكمال تنفيذ البرامج التي تهدف لتحفيز الفتيات من عمر 6 أعوام ولغاية 12 عاما، للمشاركة في النشاطات الرياضية، بما يسهم في تعزيز مشاركتهن المجتمعية.

وأكد صالح الدور المهم للرياضة، كونها تسهم في صقل مواهب وشخصيات الطلبة، باعتبارها حق للجميع، مشددا على ضرورة النظر للرياضة بشكل شمولي، كونها تستهدف مكونات البيئة المدرسية كافة.

وتطرق إلى أبرز التحديات التي تواجه قطاع الرياضة المدرسية، بما فيها المعيقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لخلق البيئة الرياضية الملائمة للطلبة، كونها تشكل رافدا أساسيا للمنتخبات الفلسطينية.

وثمن الشراكة مع اتحادي كرة القدم الفلسطيني والنرويجي؛ والتي تجسّدت بتنفيذ العديد من النشاطات الرياضية.

بدوره، شدد فينتساد على ضرورة توسيع التعاون المشترك ليطال المزيد من المدارس الفلسطينية، بما يستهدف الطلبة من كلا الجنسين.

من جانبها، أكدت أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سوزان شلبي، ضرورة مأسسة الجهود لخدمة الرياضة في فلسطين من خلال الأطراف الشريكة، معتبرة توقيع المذكرة خطوة لتعزيز التعاون والوصول إلى الغايات المنشودة.

الاخبار العاجلة