رسميًا.. الاتحاد الآسيوي يؤجل مباريات دوري أبطال آسيا

27 فبراير 2020آخر تحديث :
رسميًا.. الاتحاد الآسيوي يؤجل مباريات دوري أبطال آسيا

صدى الاعلام _ رام الله : قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  تأجيل مباريات الأندية المشاركة بدوري أبطال آسيا ففي الجولة الثالثة بدوري المجموعات.

وكان من المقرر أن يلتقي الوحدة وشباب الاهلي أمام الاستقلال وشاهر خودرو الإيرانيين، على أن تحدد المواعيد البديلة في وقت لاحق وفقا لما أعلنته اليوم رابطة دوري المحترفين بالإمارات.

ويأتي القرار الآسيوي بعد أن أعلنت منظمة الطيران بالإمارات الأربعاء منع حركة السفر من وإلى إيران بسبب انتشار فيروس كورونا في الجمهورية الإيرانية وحفاظا على سلامة المسافرين وهو ما يعني عدم وصول الفرق الإيرانية أو الإماراتية للملاعب في الوقت المحدد للمباريات.

وفيما يلي قائمة بالمباريات المؤجلة للجولة الثالثة:

2 آذار/مارس 2020 (غرب آسيا)

المجموعة الأولى: الوحدة (الإمارات) – الاستقلال (إيران)

المجموعة الثالثة: بيرسيبوليس (إيران) – التعاون (السعودية)

3 آذار/مارس 2020 (غرب آسيا)

المجموعة الثانية: شباب الأهلي دبي (الإمارات) – شهر خودرو (إيران)

المجموعة الرابعة: سيباهان (إيران) – النصر (السعودية)

3 آذار/مارس 2020 (شرق آسيا)

المجموعة الخامسة: سيؤول (كوريا الجنوبية) – تشيانغراي يونايتد (تايلاند)

الجولة الرابعة

6 نيسان/أبريل 2020 (غرب آسيا)

المجموعة الرابعة: النصر (السعودية) – سيباهان (إيران)

ويعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تحديد مواعيد بديلة في شهر نيسان/أبريل 2020 لمباراتي ذهاب وإياب الملحق النهائي من التصفيات الأولمبية للسيدات التي تجمع بين كوريا الجنوبية والصين، والتي كانت مقررة يومي 6 و11 آذار/مارس 2020.

وأكد مصدر أن الاتحاد الآسيوي للعبة قرر أيضا تأجيل مباريات الأندية السعودية أمام الأندية الإيرانية في الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات بعد اعتذار الكويت والبحرين عن عدم استضافة لقاء النصر وسابهان كملعب محايد واعتذار البحرين عن عدم استضافة لقاء النصر وبرسبوليس، وطلب نادي النصر السعودي تأجيل لقائه أمام سابهان الإيراني المقررة بطشقند كملعب محايد بسبب فيروس كورونا.

وتشارك أندية برسبوليس واستقلال وشهر خودرو وسباهان الإيرانية في البطولة.

وتتضمن قواعد دوري أبطال آسيا تقسيم القارة الآسيوية إلى شرق وغرب بعدد ثماني مجموعات تضم أربعة اندية لكل مجموعة، إذ تلعب أربع مجموعات في الشرق ومثلها في الغرب على أن يتأهل فريقان من كل مجموعة يلعبان دور الستة عشر وفقا للتقسيم حتى المباراة النهائية التي يلعبها بطل الشرق وبطل الغرب.

الاخبار العاجلة