الاحتلال يصعد انتهاكاته: اعتقال 13 مواطنا وهدم 3 منازل واقتلاع مئات أشجار الزيتون

27 فبراير 2020آخر تحديث :
الاحتلال يصعد انتهاكاته: اعتقال 13 مواطنا وهدم 3 منازل واقتلاع مئات أشجار الزيتون

صدى الاعلام _ رام الله : صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، من انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في مختلف محافظات الضفة، ونفذت حملات اعتقالات طالت 13 مواطنا بينهم أسير محرر وفتيان، وهدمت 3 منازل وحظيرتي أغنام، فيما أقدم مستوطنون على قطع مئات أشجار الزيتون المعمرة والكرمة.

اعتقال 13 مواطنا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد داوود أبو خليل (29 عاما) من بلدة حزما شمال شرق مدينة القدس، أثناء تواجده في منزل قرب جامعة القدس المفتوحة في حي عين مصباح وسط مدينة رام الله.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر شاهر الحيح من بلدة صوريف غرب المحافظة، والفتى نزير قفيشة (17 عاما) من حارة أبو سنينة في المنطقة الجنوبية منها.

فيما اعتقلت ثلاثة شبان من مخيم جنين وبلدة كفردان، وهم: الأسير المحرر عمر فضل جدعون، وحسين راجح بالي من مخيم جنين، ومحمد أحمد عابد من كفردان، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما اعتقلت أربعة مواطنين من مدينة قلقيلية، وهم: رامي يوسف سنينة (35 عاما)، ومحمد أمين شعث (28 عاما) وشقيقه مهند، وعلي البدوي (25 عاما).

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى قبيا وبدرس ونعلين غرب رام الله، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، الفتى اسماعيل حلواني (14 عاما).

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من بيت لحم، وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جواد صقر ربايعة (27 عاما)، بعد أن داهمت منزله في بلدة العبيدية شرق بيت لحم، وسلمت المواطن نضال سلمان شنايطة، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وفي سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن عثمان عاصي من بلدة قراوة بني حسان.

الاحتلال يهدم ثلاثة منازل وحظيرتي أغنام في بيت لحم والخليل

وهدمت قوات الاحتلال، منزلا في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد الناشط الشبابي في الولجة ابراهيم عوض الله لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الولجة، وهدمت منزلا من طابق بمساحة 80 مترا مربعا، يقع في منطقة خلة الحور، ويعود للمواطن عبد القادر ابو حماد، كما هدمت كراجا في منطقة خلة السمك للمواطن صالح خليفة.

واكد أن الولجة تتعرض الى هجمة ممنهجة من قبل الاحتلال، تتمثل بهدم منازل المواطنين واعتقالهم، بهدف تفريغ القرية من سكانها لصالح الاستيطان.

كما هدمت قوات الاحتلال، مسكنين، وحظيرتي أغنام في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في مسافر يطا وهدمت منزل المواطن أحمد حمامدة في منطقة المفقرة، ومنزل المواطن محمد حسن أبو عرام في تجمع الركيز، وتبلغ مساحة كل منهما 80 مترا مربعا.

وأوضح الناشط في لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور، أن جرافات الاحتلال هدمت بركسا وحظيرة اغنام في صفي بمسافر يطا، يعودان للمواطنين عزات عبد الله زين، وكايد على زين.

يذكر أن قوات الاحتلال هدمت عدة غرف سكنية، وحظائر اغنام في منطقة مسافر يطا خلال الشهر الجاري، بحجة البناء دون ترخيص، كما اخطرت بهدم آبار مياه وغرف سكنية ومرافق لمسجد في منطقة الدقيقة، وتستهدف المنازل القريبة من البؤر الاستيطانية، المقامة شرق يطا.

مستوطنون يقطعون مئات أشجار الزيتون المعمرة والكرمة

وقطع مستوطنون، مئات أشجار الزيتون المعمرة والكرمة في أراضي بلدة الخضر، جنوب بيت لحم .

وأفاد الناشط الشبابي عماد دعدوع، بأن مستوطني “اليعازار” الجاثمة على أراضي المواطنين، قطعوا 200 شجرة زيتون، و80 كرمة، في أراضي المواطنين مروان عبد السلام صلاح، وانس فتحي عبد السلام صلاح، الواقعة على مقربة من بوابة المستوطنة.

وأشار الى أن المستوطنين استهدفوا في الفترة الأخيرة أراضي المواطنين في الخضر، خاصة القريبة من المستوطنات من خلال أعمال التجريف وقلع الأشجار وحتى منع المزارعين من الوصول الى أراضيهم .

الاخبار العاجلة