انطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي الجامعي الفلسطيني الثاني

27 فبراير 2020آخر تحديث :
انطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي الجامعي الفلسطيني الثاني

صدى الاعلام _ اريحا : انطلقت في مدينة أريحا، اليوم الخميس، فعاليات “المؤتمر الطلابي الجامعي الفلسطيني الثاني” بتنظيم من جامعة فلسطين التقنية “خضوري”، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ومجلس الشباب الأعلى للشباب والرياضة.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، السياسات الحكومية والشباب، والانتخابات واقع واستحقاق، ومحاور تتعلق بواقع الشباب الجامعي الفلسطيني.

وأكد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، أن الشباب سيكملون مسيرة البناء والنضال والتحدي التي انطلق بها شعبنا الفلسطيني بأهداف واضحة، وهي نيل الحرية، والانعتاق من الاحتلال، واستعادة حقوقنا الوطنية الثابتة، والدفاع عن الهوية الوطنية الفلسطينية.

من ناحيته، قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” توفيق الطيراوي إن الشباب الفلسطيني هو العمود الفقري والمحرك لنضالنا المستمر لاستعادة حقوقنا الوطنية الثابتة، والمتمثلة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مضيفا أن الحركة الوطنية انطلقت من رحم المعاناة، ومن بين الشباب الذين آمنوا بعدالة قضيتهم للتحرر من الاحتلال.

وشدد على أهمية إشراك الشباب في المجتمع، وأن يكونوا هم أصحاب مبادرة ورأي لمحاربة كل ما يهدد المشروع الوطني.

بدوره، أوضح أمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” ماجد الفتياني، أن القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس تؤمن بأن الاستثمار الحقيقي في فلسطين يكمن بالإنسان الفلسطيني خاصة بالشباب.

وأكد أن القيادة والحكومة توليان قطاع الشباب أولوية ايمانا منهما بأن المهمة المطلوبة والملقاة على عاتق هذه الفئة في ظل الظروف والتحديات التي يعيشها شعبنا، والتي تحتاج الى الدعم والإسناد من النظام السياسي والمستوى الرسمي.

من ناحيته، قال رئيس جامعة فلسطين التقنية “خضوري” نور الدين أبو الرب، إن هذا المؤتمر الثاني الذي تنظمه الجامعة، ايمانا منها بأهمية إشراك الشباب في رسم سياسيات المستقبل، والاستماع إلى رؤيتهم وواقعهم وحياتهم.

وشدد على أهمية المحاور التي يناقشها المؤتمر والتي تلامس هموم الشباب وتطلعاتهم، وتمكنهم من المشاركة في عملية صناعة القرار.

وأكد كل من رائد بركات ممثلا عن وزارة التعليم العالي، ومروان وشاحي عن المجلس الأعلى للشباب، أن الشباب هم محور سياسات واستراتيجيات الوزارة والمجلس، مشدين على حرصهم أن يقود الشباب العملية النضالية بالعلم والمعرفة.

الاخبار العاجلة