تيسير خالد : خلفية فكرة نتنياهو الجهنمية هي التخلص من الفلسطينيين

1 مارس 2020آخر تحديث :
تيسير خالد : خلفية فكرة نتنياهو الجهنمية هي التخلص من الفلسطينيين

صدى الاعلام _ رام الله : علق عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد، اليوم الأحد، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن نقل سكان المثلث الفلسطينيين الى دولة فلسطين في سياق تنفيذ ” صفقة القرن “.

وأوضح خالد في بيان صحفي ، أنه جاء في رؤية “صفقة القرن” حديث عن مجتمعات المثلث في الداخل الفلسطيني والتي تتألف من كفر قرع ، عاره ، عرعره ، بهاء الغربية ، أم الفحم ، الطيبة ، كفر قاسم ، ، الطيره ، كفر برا ، وجلجولية وتعرف الى حد كبير بأنها فلسطينية وبأن الرؤية تفكر في امكانية إعادة رسم الحدود بعد ابتلاع وضم مساحات واسعة من اراضي الضفة الغربية بما فيها القدس ، بحيث تصبح مجتمعات المثلث هذه جزءا من دولة فلسطين.

وأضاف خالد، أن خلفية هذه الفكرة الجهنمية هي التخلص من الفلسطينيين لصالح تحسين ما يسمى النقاء العرقي لليهود في اسرائيل، وهي فكرة تناقلت اوساط سياسية ودبلوماسية وإعلامية أن بنيامين نتنياهو تبناها وطلب إدراجها في صفقة القرن الإسرائيلية الأمريكية.

وختم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، اليوم وفي مناورة سخيفة يكذب نتنياهو نفسه ويقول إن فكرة نقل المثلث إلى السيادة الفلسطينية لا أساس لها وتعد أمرا باطلا. جيد ان يتراجع نتنياهو في محاولة كسب أصوات بعض الفلسطينيين في انتخابات الكنيست غدا ، ولكن حذار ثم حذار ، فهذا الرجل عنصري يميني متطرف بامتياز ويكذب كما يتنفس .

 

الاخبار العاجلة