هل ينتهي فيروس كورونا بعد شهرين فقط؟

1 مارس 2020آخر تحديث :
هل ينتهي فيروس كورونا بعد شهرين فقط؟

صدى الإعلام – رام الله: كشفت الصين انها سوف تعلن عن نتائج الاختبارات المعملية والتجارب الخاصة باللقاح المقاوم لفيروس كورونا بنهاية شهر نيسان القادم، بحسب ما ورد في تغريدة نشرها حساب “كويك تايك” QuickTake التابع لبلومبيرغ Bloomberg.

فالسباق لإيجاد علاج للفيروس، الذي يسبب هلعا حول العالم، يحتدم، حيث أعلنت السلطات الصينية أنه يتم حاليا إجراء الاختبارات على العقاقير التجريبية لمعالجة الفيروس في مدينة ووهان الصينية، وسيتم الإعلان عن نتائج تلك الاختبارات في 27 نيسان بحسب (لبنان 24).

وبحسب ما أورده الحساب التابع لبلومبيرغ، فالدواء يسمى “ريمديسيفير” Remdesivir، وتقوم بتصنيعه شركة “جيليد” Gilead للأدوية. وتأتي الخطوة فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الدواء المقترح ربما يكون هو العلاج الوحيد الفعّال ضد المرض، الذي لم يظهر له أي علاج أو لقاح حتى الآن.

وشركة “جيليد” لا يبدو أنها ستواجه أي عراقيل بخصوص شؤون الملكية حول الدواء الجديد، حيث إنها بالفعل قد تقدمت بثمانية طلبات بخصوص تركيبة الدواء وتصنيعه واستخدامه، وقد وافقت السلطات الصينية بالفعل على 3 منها، بينما يتم حاليا مراجعة الخمسة طلبات المتبقية.

الاخبار العاجلة