حَجْر 450 جندياً اسرائيليا بسبب “كورونا” وتسجيل أول 3 حالات في تشيكيا وارتفاعها في المانيا الى 117

1 مارس 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
حَجْر 450 جندياً اسرائيليا بسبب “كورونا” وتسجيل أول 3 حالات في تشيكيا وارتفاعها في المانيا الى 117
صدى الاعلام _ رام الله :  أكد جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأحد، وضع نحو 450 جندياً في الحجر الصحي خشية تعرضهم للاصابة بفيروس “كورونا”، فيما أعلنت جمهورية تشيكيا تسجيل أول ثلاث اصابات بالفيروس، بينما ارتفعت حصيلة الاصابات بكورونا في المانيا الى 117.         

وأفادت وسائل اعلام اسرائيلية، أن نحو 150 جنديا وضعوا في الحجر الصحي خشية تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن معظمهم عادوا من قضاء عطلة شخصية في الخارج، والباقون بعد أن التقوا بأفراد بعثة عسكرية من كوريا الجنوبية أو كانوا على مقربة من مريض عاد من إيطاليا.

وأضافت المصادر أن الحجر الصحي سيفرض ايضًا على قرابة 300 جندي آخر عادوا منذ منتصف الشهر الماضي من إيطاليا.

وفي السياق، أعلنت جمهورية تشيكيا اليوم الأحد، تسجيل اول ثلاث اصابات بفيروس كورونا المستجد لدى اشخاص زاروا شمال ايطاليا في الآونة الأخيرة.

وصرح وزير الصحة آدم فويتيش، للصحفيين “سجلنا اول ثلاث اصابات بفيروس كوفيد 19. وأحد المرضى مولود العام 1952 وشارك في مؤتمر في اوديني في شمال ايطاليا، اضافة الى اميركية مولودة العام 1999 تلقت دروسها في ميلانو، والمصاب الثالث رجل من مواليد 1976 كان يمارس رياضة التزلج في منطقة فينيتو الايطالية.

واوضح الوزير فويتيش ان المصابين نقلوا الى المستشفيات في براغ.

الى ذلك، افادت احصاءات رسمية أن عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في المانيا ارتفع الاحد الى 117.

واكثر من نصف المصابين من سكان مقاطعة رينانيا شمال وستفاليا الأكثر اكتظاظا، وحيث شارك زوجان مصابان نهاية الاسبوع الفائت في الكرنفال السنوي.

وانتشر الفيروس في تسع من مقاطعات البلاد الـ16، وبين المدن التي سجلت فيها اصابات فرانكفورت، وهامبورغ، وبريمي.

وأبدى وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر، في مقابلة اليوم الأحد، مع صحيفة بيلد ام تسونتاغ، تفاؤله بقرب التوصل الى لقاح ضد الوباء.

وقال: “اعتقد ان لقاحا سيكون متوافرا بحلول نهاية العام”، لافتا الى انه بات يحجم عن مصافحة من يلتقيهم.

واعلنت مقاطعة بافاريا تسجيل اربع اصابات جديدة السبت.

وتمكن مئات الاشخاص من العودة الى منازلهم بعد 14 يوما في الحجر الصحي في منطقة هاينسبرغ بمقاطعة رينانيا شمال وستفاليا.

وأوضح وزير المال اولاف شولتز، أن الحكومة مستعدة لمساعدة المؤسسات الصناعية والشركات المتضررة من هذا الوضع، وقال لصحيفة دي فيلت: “اذا تطلب الوضع، لدينا الوسائل لإطلاق مجموعة اجراءات مالية“.

الى ذلك، أفادت السلطات الصحية في جمهورية الدومينيكان بأن حالة اصابة بفيروس كورونا سجلت لديها وهي لسائح إيطالي يزور البلاد.

يشار الى أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم ارتفع إلى 87 ألف شخص، فيما اقتربت حصيلة الوفيات من ثلاثة آلاف شخص، حسب آخر بيانات منظمة الصحة العالمية.

كلمات دليلية
رابط مختصر