نتنياهو يتعهد بفرض السيادة على الأغوار والضفة

3 مارس 2020آخر تحديث :
نتنياهو

صدى الاعلام _ رام الله :  تعهد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو،صباح اليوم الثلاثاء، بتطبيق السيادة على مناطق الأغوار ومستوطنات الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال خطابه أمام أنصار حزب الليكود بعد أن أظهرت نتائج العينات الأولية إظهاره تقدمًا كبيرًا على منافسيه الآخرين، وتحقيق معسكر اليمين أصوات أعلى تمكنه من تشكيل حكومة.

وبحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل”، أضاف نتنياهو في خطابه “سنجد حلا أيضا للتهديد الإيراني ضد إسرائيل وهذه بعض من وعودنا وسوف أعمل على تنفيذها”.

وتابع نتنياهو “حظينا بفرحة كبيرة هذه الليلة.. إنه انتصار عظيم.. لقد ارتفع تمثيل حزب الليكود في الكنيست هذه المرة بشكل لافت”.

واعتبر نتنياهو فوزه في الانتخابات أفضل عقد في تاريخ اسرائيل في الاقتصاد والأمن والعلاقات الخارجية والنقل والسياحة والطاقة وجميع المجالات دون استثناء.ونوه نتنياهو بأنه سيبدأ في تشكيل حكومة قومية وقوية في إسرائيل وسيحرص على أن يكون رئيسا لكل الإسرائيلين”.

وأوضح نتنياهو، “أقمنا علاقات مع دول العالم لم تكن معهم من قبل، ومن بينهم زعماء دول عربية وإسلامية كثر لا أستطيع الإفصاح عنها كثيرا”.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، أعلنت يوم الاثنين، أن نسبة التصويت في الانتخابات 2020 بلغت 71 بالمئة، وهي أعلى بـ1.2 بالمئة من نسبة المشاركة في الانتخابات السابقة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي حيث بلغت 69.8 بالمئة.

الاخبار العاجلة