جلسة الحكومة تناقش اليوم الموازنة المالية 2020

3 مارس 2020آخر تحديث :
 جلسة الحكومة تناقش اليوم الموازنة المالية 2020

صدى الاعلام _ رام الله : قالت مصادر فلسطينية مطلعة  ان جلسة الحكومة الفلسطينية برئاسة د. محمد اشتية ستناقش اليوم خلال جلستها الموازنة المالية للعام الجاري 2020.

وأوضحت المصادر ان كافة الوزارات والجهات الحكومية أعدت موازناتها المالية للعام الجاري وسيتم عرضها ومناقشتها خلال جلسة الحكومة التي تعقد ظهر اليوم في رام الله .

وكانت وزارة المالية في رام الله قد نشرت مقطع فيديو في السابع والعشرين من الشهر الجاري يظهر موظفيها وهم يقومون بالعمل بشكل مستمر لإنجاز مشروع موازنة العام 2020.

وكان وزير المالية شكري بشارة قد أطلع وزيرة الخارجية النرويجية آن ماري اريكسون في 20 فبراير الحالي على الوضع الاقتصادي الفلسطيني، وبحث معها الاوليات التي ستناقش في اجتماع المانحين المنوي عقده في شهر نيسان المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل.

واطلع بشارة، الوفد النرويجي، وقتها على الوضع المالي في فلسطين، وقدم لمحة عن موازنة العام 2020 والإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة الاسرائيلية باقتطاع مبالغ من أموال العائدات الضريبية، التي هي أموال الشعب الفلسطيني.

وأكد ضرورة استغلال اجتماع المانحين المقبل لإعادة التأكيد على الدعم الدولي لحل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية وأطر عملية السلام المتفق عليها منذ مؤتمر مدريد للسلام، بعيدا عن خطط الضم والقرارات أحادية الجانب التي تمثلها ما يسمى بـ” صفقة القرن “.

الاخبار العاجلة