أكثر من 4000 إسرائيلي في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا

3 مارس 2020آخر تحديث :
أكثر من 4000 إسرائيلي في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا

صدى الاعلام _ رام الله : أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أن قُرابة 4000 إسرائيلي يقبعون داخل الحجر الصحي خشية من تفشي فيروس كورنا المُستجد “كوفيد – 19”.

ووفقاً لموقع “I24 NEWS”، فقد أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية أوامراً صارمة للإسرائيليين المتواجدين بالحجر الصحي بسبب فيروس كورونا .

وأوضح الموقع ، أن نحو 4073 إسرائيلي يقبعون بالحجر الصحي لمخاوف من اصابتهم بفيروس كورونا، صوتوا في صناديق خاصة وضعت في مناطق مُتعددة بإسرائيل.

وأشار الموقع إلى أن لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، قررت تمديد ساعات التصويت في هذه الصناديق التي عملت منذ ساعات الصباح ساعتين، بسبب قوائم الانتظار الطويلة، وانتهى التصويت بها الساعة السابعة مساء. كما تم وضع صندوقين إضافيين الى جانب مراكز اقتراع في تل ابيب وكفار سابا.

التأخير في التصويت في مراكز الاقتراع الخاصة يرجع جزئيا الى الزامهم الخضوع الى عزل مرهق وطويل، ويتعين على كل واحد منهم ان يشرح السبب الذي أدى الى وجوده في الحجر الصحي واجباره على التصويت في هذا الصندوق. كما طلب منهم تعقيم اياديهم واستخدام مظروف خاص إضافي يوضع به مظروف التصويت الأزرق، وعاني المقترعون في هذه الصناديق من تأخير واصطفافات طويلة.

ومنعت وزارة الصحة الإسرائيلية جميع الموجودين في الحجر الصحي التوجه الى صناديق عادية او التوقف وهم في طريقهم الى الصندوق الخاص. وأصدرت أوامر للشرطة الموجودة في صناديق الاقتراع العادية منع أي مقترع ممن يتواجد بالحجر الصحي ان يتوجه الى صندوق عادي.

 

الاخبار العاجلة