الاونروا: اتخذنا عدة اجراءات بمدارسنا للوقاية من فيروس كورونا

4 مارس 2020آخر تحديث :
الاونروا: اتخذنا عدة اجراءات بمدارسنا للوقاية من فيروس كورونا
صدى الاعلام_  غزة: أصدرت دائرة التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تعميماً هاماً الى مدراء المدارس في محافظات قطاع غزة، حول الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
ودعا التعميم مدراء المدارس لوقف الرحلات المدرسية، والتقليل لأقصى حد من التجمعات المدرسية غير الضرورية كالاحتفالات والاجتماعات وورش العمل ولقاءات أولياء الأمور، كإجراءات احترازية لمنع العدوى بين الطلاب.
كما طالب التعميم بتخفيف الازدحام واقتصار الطابور المدرسي على تنظيم دخول الطلاب للصفوف، وتخفيف الازدحام عند المقاصف.
وحول الهدف من وراء ذلك التعميم، أوضح رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، فريد أبو عاذرة بأن هذه إجراءات احترازية تم اتخاذها بعد مشاورات مع إدارة الوكالة، سيتم من خلالها التقليل من الاحتكاكات التي يمكن تأجيلها.
وقال أبو عاذرة “نحن ملتزمون بما يصدر عن وزارة الصحة الفلسطينية، وما تم اتخاذه من إجراءات هي حتى الآن تعليمات داخلية المقصود بها التقليل من الاحتكاكات و التجمعات الغير ضرورية”.
ولفت الى أن إدارة الوكالة تركت لمدراء المدارس مرونة في تقدير الموقف، بما لا يثير مخاوف غير مبررة لدى الطلاب، لا سيما عند تجميعهم في الأماكن المختلفة.
وحول الإجراءات المتخذة داخل الفصول، حيث يتجمع اكثر من 45 طالباً في كل فصل دراسي في جميع المدارس، اكد أبو عاذرة أنه حتى الآن لا يوجد تعليمات او إجراءات تقيد الجميع، على الرغم من حالة الازدحام الموجودة بالمدارس، لا سيما وأن وزارة الصحة أكدت خلو الأراضي الفلسطينية من فيروس كورونا تماماً.
وبين بأنه تم تشكيل لجنة من قبل إدارة الوكالة، مهمتها تحديث المستجدات بهذا الشأن بشكل يومي، ومتابعة ما يصدر عن وزارة الصحة، وهي الجهة المخولة بتقدير الموقف في هذا الظرف، مؤكداً بأنه سيتم التعامل مع أي إجراءات او تعليمات تصدر عنها.
الاخبار العاجلة