هكذا نجح نتنياهو في جر الناخبين لمعاقل الليكود

4 مارس 2020آخر تحديث :
أنصار نتنياهو
أنصار نتنياهو
صدى الاعلام_ رام الله: كان أحد أكبر إنجازات الليكود في الانتخابات الحالية هو زيادة إقبال الناخبين لمعاقل الحزب، على الرغم من لوائح الاتهام ضد رئيس الوزراء الاسرائيلي فقد تمكن نتنياهو بدفع العديد من أنصار الليكود الذين لم يشاركوا في جولة الانتخابات الأخيرة، إلى الخروج للتصويت لصالحه.
ووفقا للقناة الاسرائيلية 12 ، في شباط (فبراير) وحده، عقد نتنياهو ما لا يقل عن 31 مؤتمراً، من شمال اسرائيل حتى الجنوب، حيث زار نتنياهو ديمونا وبئر السبع وتحدث مع النشطاء، وأقنع الناخبين بالخروج والتصويت لصالحه وغير الاتجاه مقارنة بالجولات السابقة من الانتخابات.
ففي نتانيا، على سبيل المثال، في انتخابات سبتمبر، فاز الليكود بـ 30٪ من الأصوات.
هذه المرة ذهب نتنياهو إلى نتانيا، وتحدث إلى الناخبين ورفع نسبة تصويت الليكود إلى 43٪.
كذلك في نهاريا – في سبتمبر حصل نتنياهو على 41٪ من الأصوات ، وهذه المرة زار المدينة ورفع نسبة إلى 48٪.
وفي العفولة أيضًا، في سبتمبر فاز الليكود بنسبة 46٪.
وبعد التحدث وإقناع العديد من الناشطين في المدينة، نجح نتنياهو وحصل على نسبة 53٪.
آخر مدينة هي بئر السبع فقد حصل نتنياهو بنصف الأصوات في المدينة.
لذلك يمكن التوقع حسب تقرير الصحيفة أن أنصار الليكود الذين عزفوا عن المشاركة في انتخابات أيلول/ سبتمبر الماضي، هم من حسموا المشهد لصالح الليكود حيث نجح أخيرا باستقطابهم عبر الوعود الاقتصادية التي قدمها وعرضها رئيس بلدية الاحتلال السابق في القدس، نير بركات، بالإضافة إلى الهجمة الشرسة من قبل الليكود على غانتس وتشويه صورته لدى هذه الفئة من الناخبين.
وأشار موقع “هآرتس” إلى أن الليكود سعى خلال هذه الجولة الانتخابية إلى زيادة نسبة التصويت في المناطق ذات الطبقة الاجتماعية المتدنية، ولكن في هذه المناطق عمليا، كانت هناك زيادة طفيفة في نسبة التصويت.
الاخبار العاجلة