جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 47 قضية خلال 24 ساعة

4 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 4 مارس 2020 - 2:32 مساءً
F Wafa
الشأن المحلي
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 47 قضية خلال 24 ساعة

صدى الاعلام_ رام الله: تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 47 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 5 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، ضبط خلالها مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذلك أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

-قضية واحدة بالتعاون مع جهة الإختصاص في وزارة الصحة ، تم التعامل مع قضية واحدة تم ضبط ادوية تنحيف غير قانونية تم إستدعاء جهة الإختصاص في وزارة الصحة تم التحفظ عليها لحين استكمال الاجراءات القانونية الازمه حسب الأصول.

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، ضبط خلالها مكملات غذائية حيوانية غير قانونية وبدون أوراق رسمية ، فلذلك أقرت جهة الاختصاص في قسم البيطرة في وزارة زراعه التحفظ عليه لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

_ قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضبط خلالها شرائح إتصالات إسرائيلية ممنوعة من التداول داخل الأسواق؛ لعدم قانونيتها ولضررها على الجانب الأمني والاجتماعي والاقتصادي، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ على المضبوطات لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

– 39 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

– في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، قدمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجهاز نشاطات ترفيهية لروضة الجمعية الخيرية الإسلامية في رام الله ومدرسة سيرا للتعليم الخاص في اريحا حيث تم تقديم وجبة إفطار وعصائر وتقديم عدة فقرات كالرسم على الوجوه وعرض فقرات موسيقية وذالك لإدخال البهجة والسرور الى قلوبهم وكان عدد المشاركين 180 طالب وطالبة وطالبة.
كما قدمت علاقات عامه محاضرات توعوية لطلبة المدرسة الإسلامية في محافظة رام الله ومدرسة بنات زنوبيا في طول كرم، ومدرسة صلاح الدين الأساسية للذكور في الخليل ، ومدرسة الملك طلال الثانوية للبنين في نابلس أستفاد منها (260 ) طالب وطالبة .
وكان بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني ، وهدفت إلى توعيتهم بدور الضابطة في الحفاظ على الأمن الغذائي والصحي والاقتصاد لأبناء شعبنا الفلسطيني ،

الاخبار العاجلة