إحياء الذكرى السنوية الــــ18 لاستشهاد الدكتور خليل سليمان في جنين

4 مارس 2020آخر تحديث :
إحياء الذكرى السنوية الــــ18 لاستشهاد الدكتور خليل سليمان في جنين
صدى الاعلام_  جنين: أحيا العاملون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين، اليوم الأربعاء، الذكرى السنوية الـ18 لاستشهاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جنين الطبيب خليل سليمان، الذي ارتقى في مثل هذا اليوم عام 2002، أثناء اجتياح قوات الاحتلال لمخيم جنين وتوجهه لتقديم علاج لطفل جريح، بالشراكة مع الإغاثة الطبية والمؤسسات العاملة ذات الاختصاص والدفاع المدني في ساحة الشهيد أبو عمار أمام مبنى المحافظة.

ونقل محافظ جنين أكرم الرجوب، تحيات الرئيس لعائلة الشهيد ولأهالي المحافظة. وقال “نقف في هذا اليوم للتأكيد على تضحيات الوفاء للشهداء لنستذكرهم دائما لما قدموه من أجل وطنهم، وهذا ما مثله الدكتور الشهيد خليل سليمان الذي جسد الصورة البطولية للرجل المسعف”.

وأضاف “هناك مؤسسات وطنية تسعى من أجل تقديم الخدمة لأبناء شعبنا لتعبر عن انتمائها للشهداء وعوائلهم، في ظل العنجهية وانعدام أخلاق الاحتلال العنصرية الذي يتنكر لكافة المواثيق الدولية خاصة الإنسانية والطبية، واستباح بشكل إجرامي العمل الإنساني لطواقم الإسعاف”.

ودعا إلى ترسيخ هذه البطولات التي سطرها الشهيد الدكتور في عقولنا، وأن تكون حاضرة في الأجيال الفلسطينية المقبلة.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال محمود السعدي، إن سليمان استشهد بعد إصابته بحروق في الوجه نتيجة إطلاق قذيفة حارقة على السيارة التي كانت تقله خلال تأديته مهمته الإنسانية.

من جهتهما، أكد مدير الدفاع المدني العقيد عماد أبو ذياب، ومدير الإغاثة الطبية محمد أبو الهيجاء، أن إحياء ذكرى استشهاد الطبيب سليمان، رسالة بأننا على درب الشهيد، واستمرارنا في نشر التوعية والتثقيف الصحي.

وتابعا ان ذكرى استشهاد سليمان تتزامن مع اليوم العالمي للدفاع المدني ومع يوم الحماية المدنية الذي يصادف الأول من آذار، والذي نفذت خلاله مجموعة من المناورات في عدة محافظات تحت شعار “مسعف لكل بيت”.

الاخبار العاجلة