محافظ طولكرم يعلن اتخاذ مجموعة من القرارات الوقائية والاحترازية

7 مارس 2020آخر تحديث :
محافظ طولكرم يعلن اتخاذ مجموعة من القرارات الوقائية والاحترازية

صدى الإعلام – رام الله: أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر خلو المحافظة من فيروس “كورونا” حتى اللحظة، مشيرا إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية، والبدء بتنفيذ حالة الطوارئ في المحافظة بناء على مرسوم الرئيس محمود عباس.

وترأس أبو بكر اجتماع لجنة الطوارئ والمؤسسة الأمنية، وفصائل العمل الوطني، وجهات الاختصاص في دار المحافظة، معلنا اتخذا مجموعة من التدابير الاحترازية.

وأكد الالتزام بجميع القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، وتحديد مراكز الحجر، وتوفير التجهيزات اللازمة لها، وتهيئة المراكز الطبية بما يلزم لمواجهة أي حالات مصابة بهذا الفيروس، والتأكيد على الالتزام بالحجر الصحي والحجر المنزلي وفق ما تقرره الجهات الصحية، وإلغاء كافة الحجوزات الفندقية والشقق الفندقية  للوفود الأجنبية.

وطالب أصحاب الشقق الفندقية بعدم قبول أي حجوزات جديدة لمواطنين من محافظات الوطن وأهلنا في أراضي الـ48 إلا بعد تبليغ المحافظ والشرطة وأخذ الموافقة، إضافة إلى إغلاق كافة المراكز والمرافق السياحية بالمحافظة، وإغلاق القاعات العامة وصالات الأفراح، اعتبارا من صباح يوم السبت المقبل 14/3/2020، وإغلاق مراكز الإنترنت والإكبوكس.

وأشار إلى أنه سيتم منع دخول أي وفود أجنبية إلى داخل المحافظة، وسيتم نشر الحواجز الأمنية على  مداخل المحافظة لمنع دخول الوفود الأجنبية خاصة القادمة من دول ينتشر بها الفيروس.

ودعا المحافظ المطاعم والمقاهي إلى اتخاذ إجراءات السلامة العامة وفق نصوص وزارة الصحة وإرشاداتها، مشددا على ضرورة وضع إمكانيات القطاع الخاص والأهلي لدعم وإسناد خطة الطوارئ، ومنع احتكار السلع ورفع الأسعار والتلاعب بها، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، لافتا إلى أن أي طرود بريدية تأتي من خلال البريد أن وسائل النقل السريع يجب أن يتم فحصها وفق إجراءات السلامة العامة.

وأعلن منع المباريات الرياضية، وتوعية المواطنين بإجراءات الصحة والسلامة العامة والإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة، مؤكدا أن لجنة الطوارئ ستبقى في حالة انعقاد دائم.

الاخبار العاجلة