تشييع جثمان الشاب شيوخي بعد ساعتين من استشهاده

12 أكتوبر 2016آخر تحديث :
تشييع جثمان الشاب شيوخي بعد ساعتين من استشهاده

شيّع المقدسيون، بعد منتصف الليل، جثمان الشهيد علي عاطف شيوخي 20 عاماً، في مقبرة “تربة السواحرة” بمدينة القدس.

وانطلق المشيعون من بلدة سلوان باتجاه المقبرة، وسط هتافات للشهيد والقدس، وأدوا الصلاة عليه قبل موارته الثرى في المقبرة.
وقامت عائلة الشهيد بدفنه بعد ساعتين من استشهاده، تجنبا لقيام الاحتلال من احتجاز جثمانه.
وكان الشاب علي عاطف شيوخي 20 عاماً استشهد مساء الثلاثاء، بعد اصابته برصاص الاحتلال الحي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.
وأوضح مركز المعلومات أن الشاب شيوخي اصيب بالرصاص الحي بالبطن، خلال الموجهات في سلوان، ولم ينقل مباشرة لتلقي العلاج بسبب اغلاق المنطقة من قبل جنود الاحتلال.
لجنة أهالي الاسرى المقدسيين، أوضحت في بيان لها أن الشهيد هو اسير محرر أفرج عنه بداية العام الجاري، بعد قضائه 15شهرا في سجون الاحتلال.
واندلعت مواجهات عنيفة مساء الثلاثاء في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، ما ادى الى اصابة شاب بعيار مطاطي في العين، كما أصيب العشرات من السكان بحالات اختناق بسبب اطلاق القنابل الغازية بصورة عشوائية.
وأضاف المركز أن قوات الاحتلال اغلقت شوارع حي عين اللوزة، وعرقلت حركة مرور المركبات والسكان ولم تسلم من ذلك سيارات الاسعاف.
وأوضح المركز أن قوات الاحتلال استخدمت خلال المواجهات الرصاص الحي، والأعيرة المطاطية، والقنابل، فيما رد الشبان بالمفرقعات والزجاجات الحارقة باتجاه الجيب العسكري الذي اشتعلت أجزاء منه خلال ذلك.
واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل لعائلة العباسي، واعتدت على المواطن خليل العباسي 60 عاماً ونجله عبد بالدفع، وحطمت باب منزل المواطن احمد العباسي.
من جانبها أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعرضت للتفتيش والمضايقات خلال تواجدها في بلدة سلوان، وتم تفتيش سيارة اسعاف 8 مرات من قبل القوات الاحتلال المتواجدة بالبلدة.
الاخبار العاجلة