الأمم المتحدة واليابان تدعمان خدمات الرعاية الصحية في “المقاصد”

9 مارس 2020آخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2020 - 10:30 صباحًا
Mais02
القدس العاصمة
الأمم المتحدة واليابان تدعمان خدمات الرعاية الصحية في “المقاصد”

صدى الاعلام _ القدس المحتلة : وافق مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، وحكومة اليابان (ROJ)  في فلسطين، على شراء وتوفير الإمدادات الطبية الضرورة التي تحتاجها مستشفى المقاصد الواقعة في القدس الشرقية بشكل ملموس، وذلك ضمن رزمة المنح اليابانية الجديدة للشعب الفلسطيني للعام 2020.

وقال سفير الشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين ماسايوكي ماجوشي: “لقد قررت حكومة اليابان تقديم المساعدة المالية إلى مستشفى المقاصد بسبب الدور الهام جداً الذي يلعبه المشفى كمزود رئيسي يستقبل المرضى ليس فقط من القدس والضفة الغربية بل وقطاع غزة أيضاً”.

ويأتي المشروع في وقت حرج تواجه فيه مستشفى المقاصد أزمة مالية تجعلها غير قادرة على تغطية التكاليف التشغيلية وتلبية الاحتياجات العاجلة للمرضى، علما أنها تعتبر المستشفى التحويلي الرئيسي الذي يقدم الرعاية الصحية الطبية في القدس الشرقية، وتستقبل المرضى من مناطق القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وسيعمل المشروع الذي سيتم تنفيذه من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) بتمويل من حكومة اليابان على مدار 12 شهراً على توفير الأدوية الضرورية والمستلزمات الطبية اللازمة لحوالي 1350 مريضا (بينهم 50% على الأقل من الإناث)، ممن يبحثون عن خدمات الرعاية الصحية في مستشفى المقاصد.

في السياق نفسه، أكد مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) في فلسطين توكوميتسو كوباياشي، التزام مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالعمل جنباً إلى جنب مع حكومة اليابان لدعم الجهود المبذولة من أجل توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لتمكين مستشفى المقاصد من توفير الرعاية الصحيّة بشكل متواصل ودون انقطاع“.

وكانت الإدارة الأميركية أوقفت دعم المستشفيات الفلسطينية في القدس في شهر أيلول عام 2018، ضمن سلسلة من الإجراءات العقابية ضد أبناء شعبنا.

الاخبار العاجلة