وفاة مواطن متأثراً بجروحه في حريق النصيرات

9 مارس 2020آخر تحديث :
وفاة مواطن متأثراً بجروحه في حريق النصيرات

صدى الاعلام _ قطاع غزة : أعلن مصدر طبي في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، اليوم الإثنين، عن وفاة المواطن أسامة وصفى حسن البنا (50 عاما)، متاثراً باصابته خلال حريق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وبوفاة المواطن البنا يرتفع عدد ضحايا الحادث الأليم في النصيرات إلى 12 حالة وفاة وإصابة 55 آخرين بعضهم بحالة حرجة وخطيرة، لازالوا يرقدون على أسرة الشفاء.

وكان حريق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، اندلع الخميس المنصرم، وأودى بحياة 12 مواطنا بينهم (4 أطفال و3 سيدات)، كما أدى إلى إصابة 56 مواطنا بجروح مختلفة منهم (35 إصابة بين طفيفة ومتوسطة، و14 إصابة حرجة و8 إصابات خطيرة).

الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”، أصدرت مؤخرا بيانا أكدت فيه أن الجهات المختصة وبلدية النصيرات، لم يراعوا الأصول القانونية المرتبطة بمعايير السلامة الخاصة بالمنشآت وتخزين المواد القابلة للاشتعال، في حادثة حريق النصيرات.

وأضافت الهيئة أن هناك ضعفا في الإمكانيات المرتبطة بمواجهة مثل هذه الأحداث والكوارث وفي تطبيق التدابير والسياسات والإجراءات المرتبطة بمراقبة معايير السلامة العامة.

ودعت الهيئة إلى ضرورة الإسراع في حصر الأضرار الناجمة عن الحريق، وتقديم تعويضات عن الأضرار البشرية والمادية، كذلك الإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة، لتحديد أوجه القصور وتحديد المسؤوليات، ونشر نتائجها، ومتابعة تنفيذها.

وشددت الهيئة على ضرورة محاسبة المسؤولين عن أي إهمال أو تقصير في حقوق المواطنين وأمنهم الشخصي وحماية ممتلكاتهم، وضمان توافر معايير الأمن والسلامة العامة، وصون أرواحهم وممتلكاتهم والتحقق الفوري ودون أي إبطاء من تلك المعايير والإجراءات للمنشآت التجارية والصناعية في باقي محافظات القطاع وتفعيل الرقابة الصارمة عليها.

الاخبار العاجلة