الاحتلال يسمح للمستوطنين فقط بدخول الحرم الابراهيمي

12 أكتوبر 2016آخر تحديث :
الاحتلال يسمح للمستوطنين فقط بدخول الحرم الابراهيمي

سمحت قوات الإحتلال اليوم الأربعاء، للمستوطنين فقط بدخول الحرم الإبراهيمي في الخليل، بعد إغلاقه أمام المصلين والمسلمين والزوار.

وقالت مصادر محلية إن قوات الإحتلال أغلقت كافة المداخل والمنافذ المؤدية للحرم الإبراهيمي، ومنعت المواطنين من التحرك في محيطه، ونشرت تعزيزات على الطرق الواصلة بين البؤر الاستيطانية في قلب الخليل والمستوطنات المجاورة.
وكان الاحتلال أغلق الحرم الابراهيمي لمدة ثلاثة أيام، في الثالث والرابع والسادس من الشهر الجاري، أمام المصلين والمسلمين، ومنعت رفع الآذان من على مآذن الحرم خلال هذه الايام، كما سيتم منع رفعه هذا اليوم.
ويذكر أن السماح للمستوطنين باستباحة الحرم الابراهيمي، والذي يعتبره الكثيرون من المسلمين بمثابة المسجد الرابع من حيث الأهمية بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة والمسجد الأقصى في القدس، يأتي استنادا لقرارات لجنة “شمغار” الإسرائيلية، والتي شكلتها الحكومة الاسرائيلية للتحقيق في أحداث مجرزة الحرم الإبراهيمي التي ارتبكها المستوطن “باروخ جولدشتاين”، وراح ضحيتها 29 مصليا في صلاة الفجر وأصيب العشرات.
وقسمت هذه اللجنة الحرم بين المستوطنين والمسلمين، وجعلت الجزء الأكبر منه خاضعا لسيطرة المستوطنين، فيما وضع المسجد الإسلامي بالكامل تحت سيطرة جيش الإحتلال.
وبحسب احصاءات مديرية أوقاف الخليل فإن الإحتلال يمنع رفع الآذان في الحرم، ما بين 52 و55 مرة في الشهر.
الاخبار العاجلة