الرئيس المالطي يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية

10 مارس 2020آخر تحديث :
الرئيس المالطي يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية

صدى الاعلام _ رام الله :  أكد الرئيس المالطي جورج فيلا، اليوم الثلاثاء، موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وأعرب الرئيس المالطي لدى لقائه سفير دولة فلسطين فادي حنانيا، بمكتبه في قصر سان أنطون، عن أمله بإنهاء النزاع وفق القرارات الدولية بما يضمن الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، نقل السفير حنانيا خلال اللقاء تحيات الرئيس محمود عباس الصادقة وتمنياته له بالصحة وللشعب المالطي دوام التقدم والازدهار.

وأطلع الرئيس فيلا على آخر التطورات السياسية والميدانية في الأراضي الفلسطينية، والجهود الدولية التي يقوم بها الرئيس محمود عباس على جميع المستويات لضمان الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وشرح أهمية الدور الدولي، خاصة دور الاتحاد الأوروبي في دفع عملية السلام بعد إعلان الولايات المتحدة الأميركية عن “صفقة القرن” التي لا تلبي أدنى مطالب الشعب الفلسطيني بحقه بالعيش في دولة مستقلة ذات سيادة.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أطلع حنانيا الرئيس المالطي على عمل السفارة خلال العام الماضي، وأكد تقديره لدور مالطا في زيادة المنح الدراسية والدورات التدريبية، وطلب دعمه في تطوير العلاقات الثنائية، خاصة فيما يخص المساعدة في فتح أسواق العمل أمام الكفاءات الفلسطينية.

وشكر الرئيس على دعم مالطا للشعب الفلسطيني، وعلى مواقف مالطا الثابتة من حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وحريته وإحلال السلام العادل ليعم الأمن والسلام لكافة شعوب المنطقة، وتمنى التقدم والازدهار للشعب المالطي وحكومته.

الاخبار العاجلة