تنزانيا تؤكد موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية

11 مارس 2020آخر تحديث :
تنزانيا تؤكد موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية
صدى الاعلام_ دار السلام : أكد نائب وزير الخارجية التنزاني داماس ندابارو موقف بلاده الرافض لـ”صفقة القرن”، والثابت تجاه القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال ندابارو سفير دولة فلسطين لدى تنزانيا حمدي أبو علي، اليوم الأربعاء، في مقر وزارة الخارجية.

وأطلع أبو علي، نائب وزير الخارجية على خطورة ما تضمنته “صفقة القرن” وأثرها على القضية الفلسطينية، والإجراءات التي تتخذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق الضفة الغربية وغور الأردن ومنطقة E1  والتي تهدف إلى إقامة مناطق معزولة وبالتالي تعيق إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة وفق الإجماع الدولي والقرارات الدولية.

وبحث مع الجانب التنزاني إمكانية التعاون التقني ما بين فلسطين وتنزانيا، مبينا استعداد وكالة التنمية الفلسطينية لتقديم التعاون في مجالات الصحة والزراعة ومكافحة الفساد.

بدوره، أكد ندابارو ثبات موقف تنزانيا المبني على العلاقة التاريخية للأب المؤسس للدولة التنزانية جولييس نيريري والرئيس الراحل ياسر عرفات والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وقيادته.

وأضاف: نتابع بإهتمام ما تقوم به القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس من جهد كبير على المستوى الإقليمي والدولي، من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإقامة دولته الفلسطينية وفق قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية .

وفي ختام اللقاء طالب الجانب التنزاني بتقديم الدعم لمستشفى سينزا فلسطين، الذي قامت ببنائه منظمة التحرير الفلسطينية عام 1984.

الاخبار العاجلة