السفير طوباسي يدعو اليونان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

11 مارس 2020آخر تحديث :
السفير طوباسي يدعو اليونان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
صدى الاعلام_  أثينا: دعا سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، لدى لقائه محافظ منطقة اتيكي/ أثينا الكبرى، يورغوس باتوليس، اليونان للاعتراف بدولة فلسطين وفق توصية البرلمان اليوناني سابقا.

وأكد باتوليس والذي شغل سابقا موقع رئيس اتحاد بلديات اليونان، عمق العلاقة التي تربطه شخصيا بالشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، وتاريخ العلاقة التي تجمع الشعبين وضرورة  التوصل إلى سلام عادل بالمنطقة يفضي إلى إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبدأ حل الدولتين.

واستمع باتوليس لما قدمه السفير طوباسي من تلخيص لمجريات الأحدات والتطورات في فلسطين والمنطقة وأسباب عدم الاستقرار بالشرق المتوسط، ورؤية السلام الفلسطينية التي قدمها الرئيس محمود عباس بأكثر من مناسبة بالمحافل الدولية.

وأطلع طوباسي، المحافظ باتوليس على الوثائق والخرائط المتعلقة بـ”صفقة القرن” التي اتفق حولها نتنياهو وترمب وما تهدف له هذه الخطة من تفكيك للوحدة الجغرافية لأراضي الدولة الفلسطينية ضمن مشروع الباتوستانات العنصري، وتوسيع الاستيطان الكولنيالي لمحاولة تصفية القضية الفلسطينية وتجاوز وانتهاك كل المواثيق الدولية بالخصوص من جانب الولايات المتحدة ودولة الاحتلال.

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء عددا من المقترحات المحددة  لتجسيد الصداقة بين الشعبين والقيم المشتركة والتي سيتم التواصل بخصوص تنفيذها قريبا.

يذكر أن السفير طوباسي ونيابة عن الرئيس كان قد قلد المحافظ باتوليس العام الماضي وسام الرئيس محمود عباس للاستحقاق والتميز/الدرجة الذهبية، تقديرا لدوره في تطوير علاقات الصداقة بين اليونان وفلسطين ومساندة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

الاخبار العاجلة