ارتفاع عدد المصابين في إسرائيل إلى 100

12 مارس 2020آخر تحديث :
ارتفاع عدد المصابين في إسرائيل إلى 100

صدى الاعلام _ رام الله : أفادت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم (الخميس) بأن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع الى 100 مصاب.مع توقعات بارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، مع ازدياد الأشخاص ممن يفرض عليهم الحجر الصحي.

وأضافت الوزارة أن 91 منهم يخضعون للحجر الصحي في المستشفيات فيما فرض على خمسة اخرين الحجر المنزلي. كما تعافى من المرض وفقا لمعطيات الوزارة ثلاثة اشخاص.

هذا وأعلن اليوم أنه تم فرض الحجر الصحي على نحو 350 طبيب اسنان خشية من انهم أصيبوا بالفيروس بعد حضورهم مؤتمرا طبيا تبين أن أحد المشاركين فيه مصاب بالمرض المعدي.

ووفقا لتقرير موقع واللاه العبري فانه وبصرف النظر عن 100 مصاب حتى اللحظة فقد يكون هناك في إسرائيل العشرات من المرضى السريين الذين لم تظهر عليهم أعراض ، مما يهدد  بتفشي المرض.
في ذات السياق تقرر عزل معتقل المسكوبية في القدس بالكامل وتم منع الدخول والخروج بسبب اشتباه باصابة ضابطة بفيروس كورونا.

كما تقرر عدم اخراج الاسرى للمحاكم كما لن يتم ادخال أي سجين جديد حتى يتم الحصول على نتائج الفحص.

كما سيتم إطلاق سراح السجناء الذين من المفترض أن يتم إطلاق سراحهم مباشرة للعزل المنزلي.ويتواجد في معتقل المسكوبية وفقا للقناة السابعة العبرية في الوقت الحاضر 25 موظفا و 119 في السجن.

وتدرس الشرطة بالتعاون مع إدارة المحاكم إمكانية الإفراج عن جميع المعتقلين للحبس المنزلي مع فرض الحجر الصحي المنزلي عليهم، على أن يتم عرضهم على المحكمة والتحقيق معهم مجددا بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي.
الاخبار العاجلة