خلال الأسبوع .. 444 مستوطنًا يهودياً اقتحموا المسجد الأقصى

14 مارس 2020آخر تحديث :
خلال الأسبوع .. 444 مستوطنًا يهودياً اقتحموا المسجد الأقصى

صدى الإعلام – رام الله: اقتحم مئات المستوطنين اليهود، باحات المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام الخمسة الماضية، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر عبرية، أمس الجمعة، أن 444 مستوطنًا يهودياً اقتحموا باحات المسجد الأقصى من الأحد وحتى الخميس، بحماية الشرطة وقواتها الخاصة المسلّحة، بالتزامن مع دعوات جماعات “الهيكل” المزعوم إلى اقتحامه بشكل جماعي في عيد “المساخر” أو “البوريم” العبري.

وينفذ المستوطنون اقتحامهم بدءًا من “باب المغاربة” الذي يخضع لسيطرة شرطة الاحتلال منذ احتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس عام 1967، ثم يقومون بجولات في الباحات ويؤدون طقوسهم وصلواتهم بشكل علني، ثم يخرجون من “باب السلسلة”.

معظم الصلوات تتم في المنطقة الشرقية البعيدة نوعًا ما عن المصليات، باستثناء مصلّى “باب الرحمة” الذي تم فتحه العام الماضي، إلى جانب المناطق التي تظهر فيها قبة الصخرة بشكل واضح.

وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام المسجد يومياً، ما عدا الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية (ما بعد صلاة الظهر ولمدة ساعة).

يذكر أن 29 ألفاً و610 مستوطنين يهود اقتحموا المسجد الأقصى المبارك خلال العام الماضي 2019 بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى.

الاخبار العاجلة