إليك أفضل ألعاب الواقع المعزز لأجهزة أندرويد

15 مارس 2020آخر تحديث :
إليك أفضل ألعاب الواقع المعزز لأجهزة أندرويد

صدى الاعلام _ رام الله : لا تزال ألعاب الواقع المعزز فكرة جديدة. كانت أول ألعاب واقع معزز تحظى بشعبية حقيقية على الهواتف هي Ingress وPokemon Go. قبلهما كانت الألعاب مجرد محاولات لإثبات الفكرة، ولم يتغير الأمر كثيراً.

لا تزال معظم ألعاب الواقع المعزز تمثل محاولات لإثبات الفكرة بنفس مفهوم ألعاب قتل الوقت. ولكن يبدو أن مجموعة أدوات ARCore من جوجل والاهتمام العام يدفعان الأمور إلى الأمام. وشهدنا بالفعل في 2018 العديد من إصدارات الواقع المعزز الكبيرة ثم توالت الأعمال الرائعة بعد ذلك. إليكم أفضل ألعاب الواقع المعزز لأجهزة أندرويد بحسب توصيات موقع Android Authority.

Brickscap2. Egg, Inc

السعر: مجانية

لعبة Egg, Inc هي لعبة مزارع بمفهوم جديد. يمكنك فيها بناء مزرعة، وجمع الموارد، وترقية ما لديك. تجربة اللعب عادية جداً. لا تحتاج إلى الكثير من التفكير. معظم أجزاء اللعبة تكون على هاتفك الذكي، إلا أن هناك بعض عناصر الواقع المعزز في تجربة اللعب.

تستخدم اللعبة مجموعة أدوات لتطوير تقنية ARCore من جوجل. كما يحتاج جهازك أيضاً إلى دعم تقنية  ARCore من أجل عناصر الواقع المعزز في اللعبة.

 Ghostbusters World

السعر: مجانية

لعبة Ghostbusters World واحدة من ألعاب الواقع المعزز التي تشبه لعبة Pokemon Go. يتجول اللاعبون في العالم الحقيقي بهواتفهم ويجمعون كل أنواع الأشباح. يمكنك جمعهم وقتالهم ويرتفع مستواك في اللعبة، مع الموسيقى الأصلية المألوفة لهذا العالم الكلاسيكي الفريد.

إلا أن هذه اللعبة تعتبر في الواقع سردية بعض الشيء ويضيف ذلك بعض العمق الذي تفتقده العديد من ألعاب الواقع المعزز. تحتوي اللعبة على العديد من الشخصيات والأشباح الشهيرة في سلسلة الأفلام Ghostbusters ومجموعة من العناصر الاجتماعية أيضاً.

id لعبة مجانية بإمكانية الدفع للحصول على بعض المميزات، ولكن في اللعبة التي هدفها أن تتجول وتجمع العناصر من حولك، لا يمكنك حقاً الدفع حتى تشق طريقك إلى النهاية. إنها تجربة مرحة.

Harry Potter: Wizards Unite

السعر: مجانية

لعبة Harry Potter: Wizards Unite هي أحدث ألعاب الواقع المعزز من شركة Niantic . وهي تشبه كثيراً لعبة Pokemon Go والإصدارات المشابهة. يتجول اللاعبون في العالم الحقيقة، ويجمعون العناصر المتنوعة ويقاتلون خصوم مختلفين.

يتعامل اللاعبون بشكل جماعي مع كارثة تؤثر على مجتمع السحرة في كل مكان. يجب أن يقدم الجميع يد العون لحل تلك الأزمة. يمكن توقع ظهور شخصيات شهيرة من سلسلة الأفلام مع مجموعة من الشخصيات الجديدة أيضاً.

أفضل ألعاب الواقع المعزز لأجهزة أندرويد :  Ingress Prime

السعر: مجانية

لعبة Ingress Prime واحدة من أوائل ألعاب الواقع المعزز الجيدة حقاً على أجهزة أندرويد. اللعبة من تطوير شركة Niantic، وأثارت الكثير من الضجة عند إصدارها أول مرة. تعتمد اللعبة على خروجك إلى العالم الحقيقة، وتظهر لك أماكن بعض البوابات.

يمكنك اختراق البابات لصالح فريقك ثم سدها أمام الفريق الآخر. سوف يكون أمامك فريقين للاختيار من بينهما، ومن هنا يأتي التحدي. خضعت اللعبة لتغيير كبير في أواخر عام 2018 وأعيد إصدارها تحت اسم Ingress Prime. لم تتغير الآليات الرئيسية للعبة، ولكن الجزء الخاص بالتطبيق شهد تحسناً كبيراً.

Kings of Pool

السعر: مجانية

لعبة Kings of Pool هي لعبة بلياردو بتصميم فريد. يضع التطبيق طاولة بلياردو افتراضية فوق أي سطح مسطح في منزلك، ويمكنك لعب البلياردو عليها. تمتاز اللعبة بإمكانية اللعب على الإنترنت مع لاعبين حقيقية، ولعبة “الكرة الثامنة” أو “الكرة السوداء” هي اللعبة الأساسية.

بالإضافة لذلك، يمكنك الدردشة مع اللاعبين الآخرين ويوجد ملف شخصي لكل لاعب يحتوي على كل إحصائيات اللعبة. قد تعاني اللعبة من بعض الأعطال ويعمل المطورون بنشاط على إصلاحها. ولكن عملت اللعبة بشكل جيد نسبياً عند اختبارها.

Knightfall AR

السعر: مجانية

لعبة Knightfall AR واحدة من ألعاب الواقع المعزز من شركة A&E.. ومثل اللعبة السابقة، هذه اللعبة صغيرة ولا تعتبر أكثر من مجرد إثبات لمفهوم ألعاب الواقع المعزز. إنها لعبة ألواح بشكل أساسي يمكنك لعبها عبر الهاتف المحمول.

تحتاج إلى العثور على سطح مستوِ لبناء اللعبة افتراضياً على هذا السطح. التحكم في اللعبة يحتاج إلى بعض العمل والتدريب، ولكنها طريقة جيدة حقاً لاستغلال قدرات ARCore في عالم الألعاب. اللعبة بها عيوب، ولكنها مجانياً بالكامل بدون أي عمليات شراء من داخل التطبيق.

Pokemon Go

السعر: مجانية

لعبة Pokemon Go هي أكبر ألعاب الهواتف. وتبين أنها أيضاً واحدة من أكبر ألعاب الواقع الافتراضي على الاطلاق. ومثل لعبة Ingress، تعتمد اللعبة على خروج المستخدم إلى العالم الحقيقي. يمكنك الوصول إلى نقاط تجمع البوكيمون، وتجميع البوكيمون، وتقاتل لاعبين آخرين. لا تزال اللعبة تتطور كثيراً، وهذا يعني أن مميزاتها وخصائصها تتطور.

أصدرت اللعبة الكثير من الضجة عند صدورها أول مرة، وبالتأكيد خفت هذه الضجة بمرور الوقت، ولكن لا يزال هناك لاعبون أوفياء للعلبة. تقدم التحديثات الأخيرة في 2018 خصائص جديدة مثل تداول البوكيمون ومعارك تدريبية، وغيرهما من الخصائص المطلوبة بشدة. وتعتبر لعبة Pokémon Go مقياساً ومعياراً لألعاب الواقع المعزز الأخرى.

الاخبار العاجلة