وباء كورونا يواصل حصد الأرواح

17 مارس 2020آخر تحديث :
وباء كورونا يواصل حصد الأرواح

صدى الاعلام _ رام الله : تلقى عدد من المتطوعين جرعات من اللقاح التجريبي لعلاج وباء كورونا المستجد داخل مركز أبحاث في سياتل بولاية واشنطن، فى تجربة سريرية لمحاولة إيجاد حل لهذا الوباء.

في وقت يجتاح العالم حالة من الهلع بعد تخطي الوفيات لحاجز 7 آلاف قتيل.

من جانبها، أوضحت الباحثة في مركز كيزر للأبحاث في ولاية واشنطن، ليزا جاكسون: “نحن فريق فيروس كورونا في الوقت الحالي، وما من شخص إلا ويريد أن يقوم بما بوسعه خلال فترة الطوارئ الحالية”.

ومن المقرر أن تتواصل هذه التجارب إلى غاية مطلع يونيو/حزيران 2021، لأجل التأكد من سلامة اللقاح الذي أطلق عليه اسم mRNA-1273.

وقالت المتطوعة بعد تلقيها أول جرعة: “أتمنى أن نتوصل للقاح فعّال سريع وأن نتمكن من إنقاذ الأرواح ليتمكن الجميع من العودة لحياتهم الطبيعية في أسرع وقت”.

وأوضحت اللجنة الوطنية للصحة بالصين، الثلاثاء، أنه جرى رصد 21 حالة إصابة جديدة ارتفاعا من 16 حالة في اليوم السابق، ويرفع الرقم إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البر الرئيسي للصين إلى 80881 حالة.

وقال مسؤول تايلاندي إن بلاده سجلت 30 حالة إصابة جديدة بوباء كورونا، الثلاثاء، مما رفع إجمالي عدد المصابين بالبلد الآسيوي إلى 177.

وذكر سوخوم كانشانا فيماي الأمين الدائم بوزارة الصحة العامة في مؤتمر صحفي، أن 11 حالة مرتبطة بمباراة للملاكمة شهدت تسجيل إصابات عديدة بكورونا بينما ترتبط الحالات الأخرى بالعمل مع أجانب.

وأعلنت لجنة الطوارئ في منغوليا، الثلاثاء، رصد ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بين مواطنين أعيدوا من كوريا الجنوبية وألمانيا. وذكرت اللجنة أن المريض القادم من ألمانيا يرقد في حالة حرجة.

الاخبار العاجلة