ألمانيا: انتحار سوري مشتبه بإعداده لـ”عمل إرهابي” في زنزانته

13 أكتوبر 2016آخر تحديث :
ألمانيا: انتحار سوري مشتبه بإعداده لـ”عمل إرهابي” في زنزانته

أعلنت السلطات الألمانية مساء امس الأربعاء أن السوري جابر البكر، الذي اعتقل الاثنين بشبهة التحضير لـ”اعتداء إرهابي” ضد مطار في برلين انتحر في السجن.

وقالت حكومة ولاية ساكسونيا (شرق) في بيان إن “جابر البكر انتحر في مستشفى سجن لايزيغ”. وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة بيلد ووكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” فإن المشتبه به عثر عليه مشنوقا داخل زنزانته.

وكانت الاستخبارات الألمانية أعلنت أن اللاجئ السوري البالغ من العمر 22 عاما والذي اعتقل بشبهة تدبير “اعتداء إرهابي” خطط لاستهداف احد مطارات العاصمة برلين. وقال مدير الاستخبارات الداخلية “لقد وردتنا معلومات استخبارية،  مفادها انه كان في البداية يريد مهاجمة قطارات في ألمانيا، قبل أن يتحدد في النهاية ان وجهتها هي أحد مطارات برلين”.

بدوره ذكر موقع “شبيغل أونلاين” نقلا عن مصادر قضائية أن المشتبه به جابر البكر أقدم على الانتحار بينما كان رهن الاحتجاز لدى الشرطة. وقال الموقع الإخباري إن البكر كان تحت الرقابة على مدار الساعة بسبب مخاوف من الانتحار والإضراب عن الطعام. وأضاف أنه لم تتضح بعد الوسيلة التي انتحر بها. ولم يتسن لرويترز على الفور التأكد من التقرير.

الاخبار العاجلة