الحكومة: “اليونسكو” أعلنت بوضوح رفضها للسياسات الإسرائيلية بحق التراث والمؤسسات التربوية

14 أكتوبر 2016آخر تحديث :
الحكومة: “اليونسكو” أعلنت بوضوح رفضها للسياسات الإسرائيلية بحق التراث والمؤسسات التربوية

رحبت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله بالقرار الذي تبنته منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو) فيما يتصل بمدينة القدس المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان صحفي اليوم: إن هذا القرار يدين الاحتلال ويعبر عن الرفض الدولي لخطواته كافة، ويؤكد بطلان ادعاءاته وسياساته.

وأضاف المتحدث الرسمي إن منظمة اليونسكو بما تمثله من ضمير عالمي في حماية التراث الثقافي الإنساني، وبما تحمله من رسالة إنسانية وثقافية وسياسية تضيف اليوم قرارا هاما إلى قراراتها الرافضة للاحتلال، والتي تؤكد على الاعتراف بالوضع التاريخي والديني والثقافي الحقيقي والطبيعي في مدينة القدس العربية عاصمة دولة فلسطين، إضافة إلى رفض وادانة المنظمة الأممية الانتهاكات التي تقوم بها اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال للمواقع الاثرية والدينية.

وأردف: إن “اليونسكو” أعلنت بوضوح رفضها لمحاولات الاحتلال المستمرة للمساس بالمناهج التعليمية في القدس المحتلة وهدم المدارس، والمؤسسات التربوية.

وجدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة دعوته المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته والتحرك الجاد والفاعل من أجل وقف كافة الانتهاكات ضد المقدسات المسيحية والإسلامية والمواقع الأثرية والتاريخية في مدينة القدس المحتلة وسائر أنحاء فلسطين.

الاخبار العاجلة