رئيس رابطة الدوري الإسباني يكشف عن 5 سيناريوهات لإنهاء المنافسات المحلية والأوروبية

2020-03-18T08:37:04+02:00
2020-03-18T08:37:28+02:00
رياضة
18 مارس 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
رئيس رابطة الدوري الإسباني يكشف عن 5 سيناريوهات لإنهاء المنافسات المحلية والأوروبية

صدى الاعلام _ رام الله : تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، عن إمكانية إنهاء المنافسات المحلية والأوروبية بعد اجتماع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع الاتحادات المحلية وفتح المجال للدوريات المحلية على حساب نهائيات أمم أوروبا، التي تم تأجيلها لعام كامل حتى صيف 2021.

وقال تيباس في تصريحات نشرتها وسائل إعلام إسبانية: ”الأحداث اليوم تؤكد ما قلته سابقا أننا سننهي الدوري الإسباني وستكون لدينا تواريخ“.

وتحدث تيباس عن لجنة تنسيق الدوريات المحلية، موضحا: ”هذه اللجنة ستقرر كيف سنحاول أن نوفق بين المسابقات المحلية، الدوريات والكؤوس، والمسابقات القارية، دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. لا أحد غير معني بضرورة تنسيق تواريخ الدوريات المحلية مع المسابقات القارية“.

وأكد تيباس أن رابطة الدوري الإسباني تملك 5 مواعيد مختلفة لإنهاء المسابقة، مشددا: ”سبق لنا في نهاية الأسبوع أن أرسلنا 5 جداول مع تواريخ مختلفة لإنهاء الدوري الإسباني. يجب التفكير أيضا في الدوري الإيطالي الذي لديه 15 جولة مع لقاءات كأس إيطاليا لكن كل شيء ممكن في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى“.

وأكد أن الأمور ستتضح أكثر في الأيام العشر المقبلة، والتي يتوقع خلالها معرفة تطورات الحرب على فيروس كورونا في أوروبا، موضحا: ”الهدف أن نحصل في الأيام العشر المقبلة على كل تواريخ المسابقات المحلية والقارية في كل أوروبا“.

وكان رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أكد أن برشلونة لن يعلن بطلا للدوري الإسباني حال عدم إتمامه، مؤكدا ضرورة إنهاء المسابقة واستغلال تأجيل نهائيات أمم أوروبا للعب حتى حزيران / يونيو المقبل.

رابط مختصر