بينت: خُمس المسنين قد يموتون جراء الفيروس

18 مارس 2020آخر تحديث :
بينت: خُمس المسنين قد يموتون جراء الفيروس

صدى الاعلام_رام الله : حذر وزير الأمن نفتالي بينت، في لقاء أجرته معه القناة 12 في التلفزيون الاسرائيلي، من أن خُمس المسنين الإسرائيليين، من جيل 80 عاما وما فوق، قد يموتون بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وتحدث بينت عن الزيادة المضطردة في عدد المصابين، وقال: “ما زلنا في نمو هندسي بمعدل متزايد – وصلنا إلى معدل يومي يبلغ حوالي 50 مصابًا، قبل أسبوع كنا ربع ذلك وقبل أسبوعين كنا بنسبة أقل بكثير. الرسم البياني يبدأ في الارتفاع، نحن ندخل فترة معقدة ونمر بها معًا”.

وقال بينت إن أهم شيء هو عدم لقاء كبار السن. “هناك اتصال واحد هو الأكثر فتكًا: لقاء الجد بالحفيد، لقاء الشيوخ مع الشباب”.

وأوضح أن العديد من السكان، وخاصة الشباب، يمكن أن يكونوا حاملين للفيروس ولا يشعرون به على الإطلاق –”إذا ذهبت لزيارة الأجداد فسوف تنقل العدوى إليهم”.

وقال بينت إنه يتعاون مع مجلس الأمن القومي ورئيس الوزراء ووزارة الصحة من أجل نقل الحاملين للفيروس من عموم السكان، إلى الفنادق. وأضاف: “قبل ساعات قليلة، دخل أوائل المرضى فندقًا في تل أبيب، وغدًا سيدخلون فندقًا في القدس. لدينا القدرة على استيعاب جميع الحاملين للفيروس، ليس هناك حد”.

وعلى خلفية الجدل حول قرار الحكومة الاستعانة بالوسائل التكنولوجية للكشف عن المصابين بالكورونا، قال بينت: “الأوضاع المتطرفة تتطلب إجراءات متطرفة”.

وأضاف: “نحن في حالة طوارئ حقيقية، إذا لم نتحرك بسرعة يمكننا الوصول إلى وضع إيطاليا وسيموت الناس هنا.

سنفعل كل ما في وسعنا لإنقاذ الأرواح”. وقال إنه يهتم بالحريات الشخصية، ولكن “أولًا يجب العيش من أجل نيل الحقوق”.

الاخبار العاجلة