البكري يؤكد أهمية الإجراءات الوقائية والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة

18 مارس 2020آخر تحديث :
البكري يؤكد أهمية الإجراءات الوقائية والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة
صدى الاعلام _  الخليل: أكد محافظ الخليل جبرين البكري، اليوم الأربعاء، أهمية الإجراءات الوقائية، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة الصحة، ولجنة الطوارئ التي شكلت في محافظة الخليل، لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في محافظة الخليل، بحضور مدراء الصحة في المحافظة.

وثمن البكري موقف الرئيس محمود عباس والحكومة التي اتخذت قرار اعلان حالة الطوارئ في فلسطين، ووضع خطة صحية بالتعاون مع كافة المؤسسات والقطاعات الخاصة والجمعيات، ما ساهم في حصر الوباء، والحد من انتشاره في كافة محافظات الوطن.

وأشاد البكري بالمؤسسات الإعلامية العاملة في محافظة الخليل، والتي عملت بمهنية عالية ومصداقية في نقل المعلومات، مطالبا المواطنين بعدم نشر الاشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تسبب حالة من الارباك والتخبط لدى المواطنين والأهالي، مشيرا الى ان من ينشر الاشاعة سيعرض نفسه للمساءلة وسيتخذ بحقة إجراءات قانونية وعقابية صارمة.

بدوره، طالب مدير صحة جنوب الخليل والناطق الرسمي للجنة الطوارئ في محافظة الخليل عفيف العطاونة، كافة المواطنين الالتزام بالتعليمات الصادرة من لجنة الطوارئ، حفاظا على صحة الآخرين. ودعا الى الابتعاد عن التجمعات، والاهتمام بالنظافة العامة وغسل اليدين بالصابون مرارا.

وأوضح العطاونة ان مديريات الصحة في محافظة الخليل على جهوزية واستنفار كامل منذ اعلان حالة الطوارئ، مشيرا الى أهمية التعاون بين كافة المؤسسات المدنية والعسكرية للحفاظ على المواطنين في كافة المحافظات.

وقال العطاونة، ان مديريات الصحة قسمت المحافظة الى مناطق جغرافية لأخذ العينات في حال الاشتباه او ظهور الاعراض المرضية، كما تم تجهيز مشفى خاص يتسع لـ60 سريرا وغرف عناية مركزة لاستقبال الحالات المصابة، واخضاعها للعلاج وفقا للمعايير الصحية المتبعة .

الاخبار العاجلة