يستمع لوالده.. فيروس كورونا يدفع مبابي لتغيير استراتيجيته بخصوص الانتقال لريال مدريد

رياضة
22 مارس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
يستمع لوالده.. فيروس كورونا يدفع مبابي لتغيير استراتيجيته بخصوص الانتقال لريال مدريد

صدى الاعلام _رام الله : يبدو أن توابع التأجيلات التي حدثت في أغلب المسابقات والدوريات الأوروبية وخربت الموسم الحالي بشكل كبير، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ستلقي بظلالها على الميركاتو الصيفي المقبل بشكل كبير، ما نتج عن تطور جديد بشأن مستقبل الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، وارتباطه بالانتقال إلى ريال مدريد.

ووفقاً لصحيفة Marca الإسبانية، فإن مبابي كان يخطط لإنهاء الموسم الحالي بقوة، من خلال المشاركة في اليورو، قبل أن يقرر مستقبله عقب البطولة، لكن سيناريو مبابي تغير الآن، عقب تأجيل البطولة لمدة عام؛ بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا، كما أن مصير الأولمبياد غير واضح.

وأوضحت الصحيفة أن مبابي سيسير على إستراتيجية والده الذي نصحه بالاستمرار لعام آخر في سان جيرمان قبل الرحيل، حيث أن الخطة الجديدة له ستكون الاستمرار لعام آخر ثم اختتامه بالظهور في اليورو، وسيؤدي ذلك لزيادة الضغط على باريس كي يوافق على حل الرحيل، لأن اللاعب وقتها سيدخل عامه الأخير في عقده.

وأضافت أن الانتظار للعام المقبل سيجعل موقف مبابي أقوى في المفاوضات، وسيكون سان جيرمان مضطراً لقبول رحيله، فيما ستمنح إطالة مدة بقاء مبابي لعام آخر سان جيرمان أيضاً فرصة كي يواصل الإغراءات، لإقناع اللاعب بالتجديد.

وكانت تقارير سابقة قد أكدت أن مبابي أصبح يشعر بأنه غير محبوب من قبل جماهير فريقه، التي تواجهه بغضب شديد لعلمها برغبته في الانتقال إلى ريال مدريد، وأكد التقرير أن هناك اجتماعات غير رسمية تتم بشكل منتظم بين المقربين من اللاعب وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

ورغم تلك الأزمة بين مبابي وجماهير ناديه، وعدم توصله لاتفاق مع سان جيرمان بشأن التجديد، فإن بيريز لا يريد إفساد علاقته مع ناصر الخليفي، مالك سان جيرمان، لذا فإن محاولات نقل اللاعب لمدريد لن تتم إلا عن طريق التفاوض مع النادي الفرنسي.

وأكد أحد المقربين من الرئيس الملكي ذلك، حيث قال له: “ليس هناك شك في أن كيليان مبابي سيلعب لريال مدريد، إنها فقط مسألة وقت، لن نتعجل مع مبابي، فالوقت يلعب لصالحنا، ثم سنطبق نفس الاستراتيجية التي اتُّبعت لضم هازارد”.

وانتقل هازارد إلى ريال مدريد، مطلع الموسم الجاري قادماً من تشيلسي، حيث راقبه ريال مدريد على مدار فترات طويلة، وانقضّ عليه قبل موسم واحد فقط من نهاية عقده، ليضطر تشيلسي إلى بيعه وتحقيق ربح مادي.

ويرتبط مبابي بعقد مع سان جيرمان حتى صيف 2022، ومن خلال هذه التصريحات فإن ريال مدريد لن يدخل في مفاوضات لضم مبابي في نهاية الموسم الجاري، وسينتظر لصيف 2021، من أجل الضغط وحسم الصفقة.

رابط مختصر